محليات

الوكالة الدولية للطاقة: نمو الطلب العالمي على النفط تباطئ.. في الربع الثالث من 2018

قالت الوكالة الدولية للطاقة اليوم ان نمو الطلب العالمي على النفط تباطئ في الربع الثالث من العام الحالي بسبب الاضطرابات وارتفاع اسعار النفط متوقعة ان ينتعش في الربع الاخير من العام الحالي.
واضافت الوكالة في تقريرها الشهري لسوق النفط بعنوان (الدول الصناعية) ان نمو الطلب العالمي على النفط من المتوقع ان يصل هذا العام الى 4ر1 مليون برميل يوميا دافعا متوسط الطلب اليومي للنفط الخام الى اعلى من مستوى 100 مليون برميل ليصل الى 2ر100 مليون برميل يوميا.
وتوقع التقرير ان يرتفع نمو الطلب على النفط في العام المقبل بحوالي 5ر1 مليون برميل يوميا الا ان هناك حالة من عدم اليقين حول الاقتصاد العالمي واستقرار امدادات النفط وارتفاع الاسعار.
وحذرت الوكالة من التأثير السلبي لتصاعد النزاعات التجارية وارتفاع الاسعار على نمو الطلب على النفط في العام المقبل اذا كان العرض مقيدا.
واوضحت ان نسبة الاتزام باتفاق (فيينا) لخفض انتاج النفط الذي تم التوصل له في اواخر عام 2016 بين (اوبك) ومنتجين من خارج المنظمة بلغت 97 في المئة في الشهر الماضي.
واشارت الى ان الانتاج من خارج (اوبك) من المتوقع ان ينمو بواقع 0ر2 مليون برميل يوميا في العام الحالي و85ر1 مليون برميل يوميا العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق