محليات

وكيل «التربية»: حريصون على استكمال جميع الاستعدادات للعام الدراسي 2018 -2019.. قبل انطلاقه

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أهمية انطلاق العام الدراسي 2018 -2019 دون عوائق وبسلاسة وفق الإمكانيات المتاحة، مشدداً على ضرورة متابعة كفاءة أعمال التكييف والنظافة في المدارس قبل فترة من بدء العام الدارسي و ذلك للتأكد من جهوزيتها.
وقال الأثري خلال لقائه مع مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي و قيادي المنطقة و بحضور الوكيل المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري إن هذا اللقاء فرصة للتعرف على القيادات الوسطى في المنطقة والاستماع لهم لمعرفة الجهود المبذولة للعاملين و ذلك لما يقومون به من تهيئة كافة السبل لانطلاق العام الدراسي الحالي من أي عوائق.
وطالب الأثري بضرورة رفع تقرير دوري بشكل أسبوعي عن جهوزية التكييف و برادات المياه وكذلك أعمال النظافة قبل عطلة عيد الأضحى وبعد العطلة لمعرفة ما تم انجازه من إجراءات موضحا أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي يجب أن تكون متكاملة.
وقال الأثري أن عملية النقل و الندب في الهيئتين التعليمية و الادارية ستكون متاحه فقط في الثلاث الأسابيع الأولى من بدء الدوام المدرسي وبعدها سيتم وقف عملية النقل و الندب و ذلك للعمل على استقرار الادارات المدرسية ، و سيصدر قرار في الأيام المقبلة لتنظيم آلية النقل .
من جانبها، أشادت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري للجهود المبذولة في منطقة العاصمة التعليمية التي تتميز بروح الفريق الواحد التي يقف خلفها جهود المدير العام مؤكدة أنها اطلعت و بشكل مباشر على جهوزية مدارس العاصمة و تعرفت على استعدادات خاصة فيما يتعلق بافتتاح أربعة مدارس جديدة هذا العام .
بدورها، عبرت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عن سعادتها بزيارة وكيل الوزارة د.هيثم الأثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري للأطلاع على ما تم انجازه من استعدادت انطلقت قبل العام الدراسي السابق وذلك استعدادا للعام الدراسي القادم ،مؤكدة أن كافة القطاعات في المنطقة أنهت الخطة الموضوعة لاستقبال العام الدراسي سواء في تسكين الهيئات التعليمية و الادارية و اصدار قرارات النقل و تحقيق الرغبات كاشفة عن أن المدارس الجديدة التي تم استلامها هذا العام 22مدرسة في مناطق العاصمة الجديدة و سيتم افتتاح أربعة مدارس هذا العام وذلك وفق الحاجة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق