محليات

رئيس مجلس الأمة الكويتي يشيد بتكريم البنك الدولي لسمو أمير البلاد

أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الجمعة بخطوة مجموعة البنك الدولي بتكريم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح معتبرا اياها “شهادة دولية اخرى للنهج الذي اختطه سموه والقاضي بأنسنة العمل السياسي”.
جاء ذلك في تصريح صحفي للغانم بمناسبة تكريم البنك الدولي لسمو امير البلاد خلال فعالية اقيمت في العاصمة الامريكية واشنطن حضرها ممثل سموه وزير المالية الدكتور نايف الحجرف وكبار المسؤولين في البنك وفقا لبيان صادر عن شبكة (الدستور) الاخبارية.
وأضاف ان سموه اخرج العمل السياسي من كونه مرادفا لمصطلحات “المكر والتآمر والخداع وديمومة التصارع والتنافس” الى كونه فضاء للعمل القائم على الثقة بالنفس والمكاشفة والشفافية ومساعدة الاخر والتعاون والتكامل.
وتابع ان “سموه في تعامله مع اكثر من ملف اقليمي اخرج التعاطي السياسي من ضيق المصالح والمكاسب الآنية وسياسة تسجيل النقاط اليومي والفوري الى رحابة الاستراتيجية وآفاقية المستقبل”.
وذكر “ان جنوح سمو الامير الى انسنة التعاطي مع الملفات السياسية المختلفة ومحاولة التركيز على الانسان وهمومه كونه المادة الخام لكل صراع سياسي هو نهج ثابت وينطلق من وعي كامل بأن كل صراع مآله الى زوال وكل اقتتال مصيره الى سلام”.
وبين الغانم ان سياسة التدخل الانساني التي انتهجها سمو الامير في اكثر ملف اضافة الى سياسات الدعم التنموي للعديد من دول العالم النامية عبر صناديق التنمية الكويتية والهلال الاحمر وغيرها من مؤسسات خيرية وانسانية “لاقى دوما احترام وتقدير المؤسسات الدولية في العالم وخاصة تلك المعنية بالتنمية او العمل الخيري والاغاثي”.
واختتم الغانم تصريحه قائلا “ان تكريم سموه اليوم هو تكريم لنا ككويتيين مؤمنين بنهج سمو امير البلاد ونتصرف دوما بمقتضى هذا النهج”.
يذكر أن الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي كريستالينا جورجيفا أعلنت في وقت سابق من اليوم تكريم سمو أمير البلاد نظرا إلى دور سموه في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الإقليمي والدولي وإحياء السلام.
وقالت جورجيفا في كلمة خلال مؤتمر عقد بمقر البنك في العاصمة الأمريكية واشنطن بحضور ممثل سموه وزير المالية الدكتور نايف الحجرف إن نائب الرئيس التنفيذي للبنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج سيقوم بزيارة البلاد لتقديم التكريم إلى سموه.
ويعد هذا التكريم هو الأول من نوعه الذي يقدمه (البنك الدولي) لقائد دولة وذلك تقديرا لدور سموه المشهود عالميا في دعم استقرار الدول سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فضلا عن سعي سموه الحثيث لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق