برلمانيات

صوت نيابي: لدينا 84 ألف وافد بجهات لا نحتاجهم فيها

افتتح رئيس مجلس الامة جلسة اليوم واعتذر عن عدم حضورها كل من: الشيخ جابر المبارك، الشيخ ناصر الصباح، الشيخ خالد الجراح، الشيخ باسل الصباح، خالد الروضان، جمعان الحربش، الحميدي السبيعي، وحمود الخضير، حمد الهرشاني.

يذكر ان جلسة اليوم مخصصة لنظر بنود عدة أبرزها الميزانيات والحسابات الختامية لعدد من الجهات الحكومية إضافة إلى الإدارة المالية للدولة والأوضاع الاقتصادية والنقدية والمالية وعرض وزير المالية الحالة المالية للدولة.

كما يناقش تقارير للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن المشاريع بقوانين باعتماد الحسابات الختامية وبربط ميزانيات الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومدرج على الجدول تقرير لجنة الميزانيات بشأن اعتماد الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة وميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2019/2018 وبيان وزير المالية عن الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمالية ومشروع ميزانية السنة المالية 2019/2018.

وينظر المجلس في بند آخر يتعلق بعرض وزير المالية الحالة المالية للدولة وفقاً لنص المادة 150 من الدستور.

وفيما سنورد لكم أبرز ما تم خلال الجلسة:

– قال صالح عاشور : وافد يتم تعيينه في غير تخصصه في حين لا يتم تعيين الكويتي بتخصصه بحجة ان هذا التخصص غير مطلوب رغم انهما متخرجين من نفس الجامعة.
واضاف: عندنا 350 الف موظف كويتي في القطاع العام ولدينا 84 الف وافد في جهات لا نحتاجهم فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق