محليات

«مكافحة الفساد»: جمع أكثر من 98 % من إقرارات الذمة المالية للموظفين العموميين

أكد الامين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق في الهيئة العامة لمكافحة الفساد بدولة الكويت الدكتور محمد بوزبر اليوم الخميس السعي لفتح مزيد من آفاق التعاون مع وحدات الإخبار المالي على المستوى الدولي خصوصا في مجال مكافحة جريمة غسل الأموال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بوزبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات الاخبار المالي الذي انطلقت فعالياته بالعاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة خبراء من عدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال بوزبر ان “مشاركتنا في الملتقى تندرج في اطار فتح افاق التعاون مع وحدات الاخبار المالي خصوصا في مجال جريمة غسل الأموال” معتبرا ان التعاون وتبادل الخبرات امران ضروريان في مكافحة الفساد.

وتطرق في هذا السياق الى الجهود المبذولة في دولة الكويت في مجال مكافحة الفساد قائلا ان الهيئة العامة لمكافحة الفساد تمكنت من جمع أكثر من 98 بالمائة من اقرارات الذمة المالية بالنسبة للموظفين العموميين في الكويت.

كما اشار الى ما تبذله الهيئة من جهود تثقيفية مؤكدا انها تعكف على اعداد استراتيجية وطنية بالتعاون مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتكون خارطة طريق في مكافحة الفساد في القطاع العام.
وأضاف ان الهيئة تواصل كذلك تلقي البلاغات “وقد استطاعت ان تحيل عددا كبيرا منها الى جهة الاختصاص في النيابة العامة”.

يذكر ان سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي شارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي يناقش سبل تطوير التعاون المحلي والدولي بين وحدات الاخبار المالي والهيئات الوطنية لمكافحة الفساد الى جانب آليات التعاون مع السلطات والاجهزة الحكومية المختصة.

وتشارك دولة الكويت في الملتقى بممثلين عن اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب ووزارات الخارجية والداخلية والتجارة والصناعة والمالية والشؤون الاجتماعية والعمل والبنك المركزي والهيئة العامة لمكافحة الفساد ووحدة التحريات المالية والادارة العامة للجمارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق