خارجية

عاجل – ترمب يفوز بولاية تكساس و38 صوتاً في المجمع الانتخابي #الانتخابات_الأمريكية #ElectionNight #Elections2020

فاز الرئیس الحالي للولایات المتحدة الامریكیة والمرشح عن الحزب الجمھوري دونالد ترمب بولایة فلوریدا التي تعتبر حاسمة للفوز في الانتخابات الرئاسیة.

وتمتلك الولایة على 29 عضوا من أعضاء المجمع الانتخابي البالغ عددھم 538 شخصا ویعني ھذا الفوز أن ترامب سیحصل على أصوات جمیع ممثلي الولایة لانھا تمنح أصوات ممثلیھا جمیعا لأي مرشح یفوز بأغلبیة الأصوات الشعبیة.

وفاز ترامب أیضا بولایتي (أوھایو) و(أویوا) بینما فاز المرشح الدیمقراطي جو بایدن بولایة (مینیسوتا). وتملك (أوھایو) 18 عضوا من أعضاء الكلیة الناخبة بینما یصل عدد ممثلي أیوا ستة أعضاء وتمتلك مینسوتا على عشرة.

وتعتبر فلوریدا واحدة من ست ولایات حاسمة ھي (میشیغان وبنسلفانیا ونورث كارولینا وویسكنسون وأریزونا) ستحدد ھویة من سیحكم البلاد خلال السنوات الأربع المقبلة.

ولم یسبق أن فاز أي مرشح بالانتخابات الرئاسیة في البلاد دون الفوز بولایة فلوریدا منذ سنة 1992.

ویحتاج أي مرشح للحصول على أغلبیة 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي لیصبح رئیسا جدیدا للبلاد.

وكانت أولى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأميركية أغلقت أبوابها شرق الولايات المتحدة عند الساعة 23:00 بتوقيت غرينيتش

بينما أعلنت أولى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأميركية، فجر الأربعاء، أنها أغلقت أبوابها شرق الولايات المتحدة عند الساعة 23:00 بتوقيت غرينيتش، تحديداً في فيرجينيا، وجورجيا، وساوث كارولينا، ومناطق من ولايتي نيوهامبشير وفلوريدا، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد فاز بولاية إنديانا وولاية كنتاكي.

فيما أشارت استطلاعات للرأي بأن المرشح جو بايدن قد فاز بولاية فيرمونت، وتقدم المرشح الديمقراطي في فلوريدا الحاسمة بعد فرز 56% من الأصوات.

وكانت معلومات غير رسمية، قد أعلنت تقدّم ترمب في نيوهامشير.

بدوره، أعلن ترمب عبر منبره المفضل تويتر، أن وضع حملته جيد على مستوى الولايات، شاكراً مناصريه.

يذكر أن إينديانا وكنتاكي تدعمان تقليديا المرشحين الجمهوريين في السباق الرئاسي، ويعطي الفوز في الولاية الأولى 11 صوتا للمندوبين في المجمع الانتخابي، بينما يمنح الانتصار في الثانية 8 أصوات.

ترمب يلمح لتأخر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية

توقّع نصراً عظيماً في ولاية تكساس

مؤكداً لمناصريه أنهم يؤدون عملاً جيداً في ولايتي أريزونا وتكساس، وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الثلاثاء، إلى مقر لحملته الانتخابية في ولاية فرجينيا.

وفي كلمة له، أكد ترمب أنه كان من المفترض أن يُعرف الفائز في الـ 3 من نوفمبر، قائلاً: “من حق الولايات المتحدة معرفة رئيسها في يوم الانتخاب”.

وأضاف أن حملته الانتخابية حققت نجاحاً كبيراً، مشدداً على ضرورة الاتحاد، متوقّعاً نصراً عظيماً في تكساس.

الفوز سهل.. اقتربنا من لقاح
كما أضاف أن نصره في الانتخابات سيجلب الوحدة لأميركا، مؤكداً أن الفوز سهل والخسارة صعبة.

وفي خضمّ المعركة الانتخابية، أعلن الرئيس الأميركي أن بلاده اقتربت من الحصول على لقاح فيروس كورونا، مؤكداً أنه لن يلجأ للإغلاق مرة أخرى، بل سيعمل على تحسين الاقتصاد.

وكشف أن إدارته حققت نجاحاً كبيراً وزيادة في الناتج المحلي بلغت 33%.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. متى ستعلن النتائج؟

عادة ما يتم إعلان نتائج الانتخابات بمجرد غلق أبواب الاقتراع و بدأ فرز الأصوات.

وفي عام 2016 ، ألقى دونالد ترمب في نيويورك حوالي الساعة 3:00 بالتوقيت المحلي خطاب النصر أمام حشد من المؤيدين.

لكن هذا العام غير مسبوق ، حيث حذر المسؤولون من أنه قد نضطر إلى الانتظار لفترة أطول – ربما أيامًا أو حتى أسابيع – للتعرف على نتيجة هذه الانتخابات بسبب زيادة عدد المصوتين عبر الخدمات البريدية بسبب فيروس كورونا.

ولايات قد تحسم السباق نحو البيت الأبيض

يولي الساسة والمراقبون في الولايات المتحدة اهتماما خاصا بعدد معين من الولايات التي يقولون إنها هي التي ستحسم السابق الرئاسي بعكس ولايات أخرى يكون فيه السباق شبه محسوم.

يطلق على هذه الولايات مصطلح ” الولايات المتأرجحة” وهو ما يفسر أهميتها حيث تحتد فيها المنافسة بين المرشحين وذلك مع الوضع في الاعتبار استطلاعات الرأي المتقاربة بجانب تغير توجهات الولاية الانتخابية على مدار الاقتراعات الماضية وهو الأمر الذي قد يرتبط بتغير التركيبة السكانية.

وتختلف تقديرات المراقبين حول عدد الولايات المتأرجحة إلا إن هناك شبه إجماع على أن هناك ولايات بعينها قد تحسم السباق الرئاسي.

وتضم قائمة المعارك الانتخابية الحاسمة تلك التي تدور في ولاية فلوريدا حيث تظهر بعض استطلاعات الرأي تقدما لبايدن بينما تقدم استطلاعات أخرى تفوق ترمب. ومنذ عام 1996، كان المرشح الذي يفوز بالولاية الواقعة في جنوب شرقي البلاد والتي تملك 29 صوتا في المجمع الانتخابي، هو الذي يحقق النصر في السباق الرئاسي.

وعلى الطرف الغربي من الولايات المتحدة هناك ولاية أريزونا ذات الـ11 صوتا، والتي فاز بها ترمب في الانتخابات الماضية إلا أن استطلاعات الرأي تظهر تقدما ضئيلا لبايدن وهو ما يرجعه البعض إلى حالة من عدم رضا عند قطاع من الناخبين حيال تعامل الرئيس الأمريكي مع تفشي فيروس كورونا.

ومثلما هو الحال في أريزونا، تظهر استطلاعات الرأي تقدما لبايدن في ولايات ميتشغان وبنسلفانيا وويسكنون وكارولينا الشمالية وهي الولايات التي فاز بها ترامب في الانتخابات الماضية، وهو ما يعني أن تحقيق ترامب للفوز في الانتخابات الحالية سيرتبط بشكل كبير باستعادة السيطرة في تلك الولايات الرئيس.

الرئيس الأمريكي قال إن استطلاعات الرأي ليست بالدقيقة وإن النتائج الحقيقية ستكون مفاجئة لمن يعولون على تلك البيانات، وهو الأمر الذي يتمنى جو بادين ألا يحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق