محليات

لجنة فنية تبحث تبحث نتائج (التدقيق العالمي) على السلامة الجوية

بحثت اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران الكويتية في اجتماعها الثاني برئاسة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح نتائج تدقيق آخر مستجدات برنامج التدقيق العالمي على السلامة الجوية.
وقال مقرر اللجنة المهندس فهد الوقيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع اليوم الخميس إن اللجنة ناقشت تقرير اللجنة الفنية المنبثقة من اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران وآخر مستجدات التدقيق الأمني لمنظمة الطيران المدني الدولي.
وأضاف الوقيان الذي يشغل أيضا منصب نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي أن اللجنة ناقشت آخر مستجدات التدقيق لإدارة أمن النقل الأمريكية.
وأوضح أن اللجنة بحثت كذلك التحديات التي واجهت حركة الركاب خلال موسم الصيف الماضي في مطار الكويت الدولي والاستعدادات لموسم السفر للعام المقبل لافتا إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى مناقشة تقرير مركز عمليات طوارئ المطار.
وبين أن اللجنة تشرف على إعداد التعديلات اللازمة على البرنامج الوطني لأمن الطيران حسب الآلية المعتمدة لهذا الشأن وتماشيا مع القانون الدولي والمتطلبات الدولية والمحلية.
يذكر أن اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران الكويتية تشكلت في يوليو الماضي بقرار من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية رئيسة المجلس الأعلى للطيران المدني هند الصبيح.
وتضم اللجنة في عضويتها وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري نائبا للرئيس وآمر القوة الجوية بوزارة الدفاع اللواء ركن طيار عبدالله الفودري ووكيل وزارة المالية خليفة حمادة.
كما تضم اللجنة في عضويتها المدير العام للادارة العامة للجمارك جمال الجلاوي ونائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي عماد الجلوي ونائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي فهد الوقيان وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال أمن المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق