رياضية

القادسية ينتزع فوزاً صعباً من التضامن

انتزع القادسية فوزا صعبا من التضامن 3-2 على ستاد ثامر ضمن مباريات الجولة الاولى من دوري stc «التصنيف» لكرة القدم.
وسجل أهداف «الأصفر» كل من النيجيري دينيس سيسوجه (6) والاردني عدي الصيفي (10) وفهد الانصاري (66)، فيما أحرز هدفي «العنيد» حامد الرشيدي من ركلة جزاء (39) والنيجيري إيمانويل إيفياني (55).

ووضع القادسية أول 3 نقاط في رصيده، فيما بقي «العنيد» برصيد خال من النقاط.

ولم يترك القادسية الفرصة لمنافسه لالتقاط الانفاس بعد اطلاق صافرة البداية، حيث شكل ضغطا كبيرا أسفر عن تسجيل هدف السبق في وقت مبكر إثر عرضية من فهد الانصاري بالمقاس على رأس القادم الجديد دينيس ليحولها الى الشباك (6).

وتواصل الضغط القدساوي ليعزز من تقدمه بهدف ثان حمل توقيع الصيفي بعد مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس التضامن سعود القناعي (10).

بعد ذلك انخفض اداء القادسية وترك الكرة لمنافسه التضامن، الذي سنحت له الفرصة مبكرا لتقليص الفارق من ركلة جزاء احتسبها الحكم عبدالله الكندري إثر عرقلة مدافع «الاصفر» النيجيري جيميس اوكواسا للمهاجم مشعل الشمري، بيد أن النيجيري إيمانويل سددها بعيدا عن المرمى (25).

وتمكن «العنيد» من تقليص الفارق من ركلة جزاء ثانية نفذها هذه المرة المهاجم حامد الرشيدي بنجاح على يمين شقيقه حارس القادسية خالد الرشيدي (39)، لينتهي الشوط الاول بتقدم «الأصفر» 2-1.

وفي الشوط الثاني، حافظ التضامن على نسقه الهجومي واستطاع أن يعادل النتيجة بواسطة إيمانويل بعد أن رد حارس القادسية محاولتين ببسالة قبلها دون ان يجد المعاونة الدفاعية اللازمة (55).

وأعاد «الأصفر» لملمة صفوفه بعد ذلك وساهم دخول سيف الحشان بديلا لعيد الرشيدي في تنشيط خط الوسط، ليخطف الفريق القدساوي هدف الفوز من تمريرة ذكية من الحشان للانصاري الذي أودعها الشباك (66).

وساهم هدف «الأصفر» الثالث في إحباط لاعبي التضامن الذين ابتعدوا عن تشكيل الخطورة على المرمى القدساوي، فيما تحكم القادسية في منطقة المناورات وسنحت له عدة فرص لزيادة الغلة لم تستغل، لتنتهي المباراة بفوز «الأصفر» 3-2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق