محليات

وكيل «الصحة» تفقد عمل العيادات المتنقلة في مسجدي «الدولة الكبير» و«بلال بن رباح»

أشاد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي بدعم مجلس الوزراء الكبير في تدشين 79 سيارة إسعاف حديثة ومجهزة على أعلى مستوى، والتي دخلت الخدمة الأسبوع الماضي، مؤكداً أن الحكومة لا تألوا جهداً في النهوض ودعم الخدمات الصحية لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

وقال الرفاعي في تصريح صحافي إنه قام بجولة تفقدية ليلة أمس شملت مسجدي الدولة الكبير ومسجد الصحابي الجليل بلال ابن رباح في منطقة الصديق بضاحية جنوب السرة، للاطمئنان على سير العمل بالعيادات الطبية ومراكز الإسعاف، خاصة في العشر الأواخر من رمضان والاستعداد لليلة السابع والعشرين لليلة القدر حيث تأتي جموع غفيرة من المصلين إلى المسجدين.

وأضاف أن الجولة شملت المرور على عيادة الرجال بمسجد بلال ابن رباح وهي عيادة مجهزة بأحدث الأدوية والمستلزمات الطبية لاستقبال حالات الطوارئ، مشيراً إلى أنه تفقد مركز الإسعاف والذي تم تجهيزه بثلاث سيارات إسعاف حديثة.

وأوضح الرفاعي أنه تم التعامل مع 30 حالة منذ بداية شهر رمضان وتم علاجهم في الموقع ولم تستدعي أي حالة نقلها إلى المستشفى.

وأضاف أنه قام بزيارة المسجد الكبير وتحديداً على عيادة النساء والتي تستقبل من 25 إلى 30 حالة يومياً، أما عيادة الرجال فإنها تستقبل حوالي 10 حالات يومياً وفي عيادة كبار الشخصيات فإنها تستقبل حولي من 4 إلى 5 حالات يومياً.

وذكر د. فواز الرفاعي أنه تم نقل 5 حالات للمستشفى وأخطر حالة تم تحويلها حالة قلب إلى مستشفى الأميري.

وأكد أنه يتواجد بالمسجد الكبير 5 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الخاصة بالطوارئ الطبية، بالاضافة إلى وحدة إسناد وإمداد وهي قادرة على تجهيز مستشفى ميداني تسع حوالي من 30 إلى 35 مصاب في الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق