محليات

«الصحة»: لجنة لمراجعة رسوم التراخيص الطبية والمجلس الطبي

اصدر وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح امس قرارا وزاريا يتم بموجبه تشكيل لجنة لتقييم ومراجعة ودراسة رسوم خدمات التراخيص الطبية والمجلس الطبي العام.
وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي ان القرار يشمل تقييم ومراجعة ودراسة رسوم خدمات التراخيص التي تقدمها مختلف اداراتها والصادرة بموجب القرارين الوزاريين 53 و54 لسنة 2019.واوضحت ان القرار يتضمن تقديم اللجنة الاقتراحات والتوصيات اللازمة بشانها ودراسة كافة الاوراق والملاحظات المتعلقة بالموضوع والواردة من الجهات ذات الصلة.
من جهة اخرى كشف الشيخ باسل الصباح عن تطبيق «الوصفة الالكترونية» بعد رمضان المبارك في مستشفيي مبارك الكبير والاميري بشكل تجريبي تمهيدا لتعميمها على بقية المستشفيات مستقبلا.
وفي تصريح صحافي ادلى به على هامش غبقة الجمعية الطبية الكويتية قال وزير الصحة ان «الوصفة الالكترونية» عبارة عن نظام يستهدف صرف الدواء للمرضى عبر نظام الكتروني بغية تنظيم عملية صرف الادوية ومنع الهدر.
واضاف ان هذه النظام يسهم كذلك في كشف كمية الادوية الموجودة في الصيدليات وربطها بالمستودعات الطبية وصولا لتقنين الميزانية الخاصة بالادوية والمحافظة على المال العام.
واوضح ان النظام يسهم ايضا في معرفة الادوية التي صرفت للمريض وذلك للحدّ من الاعراض العكسية والتفاعلات الدوائية وتنبيه المريض عبر رسائل نصية بصرف الدواء بالمكان الذي صرف منه فضلا عن تنبيهه الى قُرب نفاد كمية الدواء الذي صرف له ليقوم بصرف دواء جديد.
كما اعلن تطبيق الملف الالكتروني بجميع المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية قريبا وتوحيدها الى ملف واحد منوها بالزام الاطباء والهيئة التمريضية والطبية المساندة بدورات الانعاش القلبي والرئوي يصب في مصلحة المرضى.
بدوره، اكد رئيس الجمعية الطبية د.احمد العنزي ان الجمعية هي الممثل الشرعي والمنتخب من قبل الاطباء لافتا الى ان هناك عدة مطالبات نسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة من اهمها قانون مزاولة المهنة والمطالبات المالية وايقاف خصم بدل الخفارة اثناء الاجازة وحقوق الاطباء «البدون».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق