محليات

موسما السفر و«عمرة رمضان».. ينعشان «سوق الصرافة»

يشكل شهر رمضان المبارك وإجازة العيد والسفر والاستعداد لموسم الحج، عيداً لأصحاب محال وشركات الصرافة التي تكتظ بالكويتيين والوافدين، فالكويتيون يتهيأون لقضاء إجازاتهم خارج البلاد إما في المملكة العربية السعودية بغرض العمر أو العواصم الأوروبية يقومون بتبديل العملة، فيما الشريحة الأخرى (الوافدون) يهرولون لتحويل الأموال إلى أقاربهم وذويهم في بلدهم الأم.
وبحسب أرقام أصحاب محلات وموظفي بعض شركات الصيرفة ان السوق يشهد حاليا زيادة في حركة التحويلات عن العام الماضي، وايضا زيادة في حجم تبديل العملات الأجنبية والعربية.
يبقى الدولار الأميركي يبقى الأكثر طلبا وتداولا خلال العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان، ومن ثم جاء الطلب على الريال السعودي نظرا لقيام كثير من المواطنين عمرة رمضان، وايضا نشاط كبير على الجنية المصرية والدرهم الإماراتي.
اسواق الصيرفة شهدت في الوقت الراهن زيادة كبيرة في الاقبال على تغيير العملات مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى وجود زيادة في تغيير الريال السعودي بنسبة 20 بالمئة عن العام الماضي، أما الدولار فقد زاد التداول عليه بواقع 15 بالمئة، أما الجنية المصري زاد بمقدار 25 بالمئة، وايضا هناك عملات زادت بواقع 5 بالمئة.
يعد هذا التوقيت من أفضل الاوقات التي تتعامل فيها شركات الصيرفة، كون ان موسم السفر والعيد يمثلان أهم المواسم لسوق الصيرفة، مشيرا إلى أن هذا العام كان متوقعا زيادة التعاملات خصوصا في التحويلات البنكية والشيكات.
الدولار: 0.304 دينار
الاسترليني: 0.397 دينار
ألف ليرة تركية: 51.750 دينار
ألف تومان إيراني: 21.500 دينار
اليورو: 0.342 دينار
ألف روبية: 4.4 دينار
ألف جنيه مصري: 19.250 دينار
ألف ريال سعودي: 81 دينار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق