محليات

الكويت تناشد الأطراف الليبية بضبط النفس والعودة مجدداً إلى الحوار السياسي

جددت الكويت مناشدتها للأطراف الليبية بأهمية ضبط النفس واحترام القانون الدولي الإنساني وعدم استهداف المدنيين والمنشآت المدنية والعودة مجددا للحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها مساء أمس الأربعاء، القائم بالأعمال بالإنابة لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، المستشار بدر المنيخ، في جلسة مجلس الامن بشأن الاحاطة المقدمة من المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية حول ليبيا.

وجدد المنيخ الترحيب بالجهود التي تبذلها المحكمة الجنائية الدولية والهادفة الى تحقيق اسس العدالة وضمان عدم الافلات من العقاب وفقا لما نص عليه القانون الدولي، مشيدا بالدور الدؤوب لمكتب الادعاء العام رغم التحديات الكبيرة التي تواجه مساعيه في تنفيذ المسؤوليات الموكلة إليه لرصد وتقديم مرتكبي الجرائم والانتهاكات الى العدالة.

وقال ان “هذه الجهود تأتي في ظل الاوضاع الامنية الصعبة والدقيقة التي تمر بها ليبيا من تصاعد العمليات العسكرية حول العاصمة طرابلس منذ بداية شهر ابريل الماضي ونشاطر المحكمة الدولية قلقها من تصاعد وتيرة تلك الاشتباكات المسلحة والتي خلفت وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى ونزوح الالاف من المدنيين من مناطق الاشتباكات”.

واشاد المنيخ بالدور الكبير الذي قامت به بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا ممثلة برئيسها الممثل الخاص للأمين العام الى ليبيا غسان سلامة في وضع هدنة انسانية مؤقتة قابلة للتجديد لوقف القتال وضمان وصول المساعدات الانسانية للمحتاجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق