محليات

السفير اليحيا يؤكد أهمية تشجيع تدفق الاستثمارات بين الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية

أكد سفير الكويت لدى المغرب عبداللطيف اليحيا، اليوم الجمعة، أهمية تشجيع تدفق الاستثمارات بين الدول الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بما يخدم المصالح المشتركة للدول العربية والإسلامية.

وأعرب السفير اليحيا على هامش مشاركته بالجلسة الرئيسية للدورة الـ44 لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، عن الفخر لكون الكويت من الدول الرائدة في مجال الصيرفة الإسلامية، مشيرا إلى القدرات الكويتية في هذا المجال.

وقال: إن الرعاية الملكية السامية لهذا الحدث تعبر عن الاهتمام البالغ لاجتماعات البنك الإسلامي كمؤسسة تنموية رائدة تعزز أواصر التعاون والتضامن بين الدول الإسلامية.

من جهة أخرى أكد السفير اليحيا أهمية اجتماعات اللجنة العليا الكويتية – المغربية المشتركة التي ستعقد في الكويت الثلاثاء المقبل، موضحا انها تشكل رافدا مهما من روافد التعاون المثمر بين البلدين.

وأضاف أن أعمال اللجنة ستتطرق إلى جوانب مختلفة من التعاون الاقتصادي المتبادل بين الجانبين وسبل تعزيزها وتنميتها.

واعرب عن الأمل أن تكلل أعمال اللجنة المشتركة بالنجاح بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا الحرص الكويتي على فتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق المشتركين.

وترأس وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف (محافظ الكويت لدى البنك الإسلامي للتنمية) وفد دولة الكويت في الجلسة والذي ضم الوكيل المساعد بوزارة المالية للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل الى جانب السفير اليحيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق