خارجية

«العدالة والتنمية» التركي يطعن في نتائج البلديات باسطنبول

قدم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم اليوم الثلاثاء طعنا بنتائج الانتخابات المحلية في جميع احياء اسطنبول إلى لجنة الانتخابات العليا التركية.
وقال رئيس فرع إسطنبول لحزب العدالة والتنمية بيرام شان أوجاك في مؤتمر صحفي إن الحزب قدم كل طعوناته إلى اللجنة العليا للانتخابات في 39 حيا في اسطنبول.
وأوضح أن “الطعون جاءت بسبب وقوع أخطاء ومخالفات وتحايل تتناقض مع قوانين الانتخابات منذ عمليات التصويت في إسطنبول” وبين ان “بعض الموظفين قاموا بمخالفات خلال آدائهم لوظيفتهم ولم يؤدوا مهامهم بشكل سليم” مطالبا بإعادة فرز الأصوات الباطلة حيث ان بإعادة احتساب تلك الأصوات ستتغير نتيجة الانتخابات.
من جانبه قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن إن فترة الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية بدأت أمس الإثنين وتستمر لثلاثة ايام مضيفا أن فروع اللجنة العليا للانتخابات في عموم الولايات التركية ستقيم الاعتراضات خلال مدة لا تتجاوز اليومين.
ووفق النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات المحلية التي جرت الأحد حصل مرشح حزب “العدالة والتنمية” لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول بن علي يلدرم على 53ر48 في المئة من الأصوات مقابل 78ر48 في المئة لمرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض) أكرم إمام أوغلو.
وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا فوز (تحالف الشعب) الذي شكله حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 74ر51 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 64ر37 في المئة ل (تحالف الامة) بين الشعب الجمهوري والصالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق