محليات

كلية طب الأسنان احتفت باليوم العالمي لصحة الفم

أقيم للمرة الأولى في الكويت

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة الكويت فعالية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان برعاية مدير الجامعة أ.د.حسين الأنصاري وأناب عنه عميد الكلية د.عادل العصفور، في بهو كلية الطب بمركز العلوم الطبية بمنطقة الجابرية.

وذكر عميد كلية طب الأسنان د. عادل العصفور أن هذه الفعالية والتي تقام للمرة الأولى في دولة الكويت، تأتي بالتنسيق مع الاتحاد العالمي لطب الأسنان ( (FDI بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم لرفع مستوى الوعي بأهمية صحة الفم والأسنان ودورها في الحفاظ على الصحة العامة، ضمن حملة توعية دولية أنشأها وأطلقها الاتحاد العالمي، وترويجها محليًا من قبل جمعيات طب الأسنان الوطنية في أكثر من 140 دولة حول العالم.

وأشار إلى أن الشعار الرسمي الدولي لعام 2019 هو ” قل آه: اعمل على صحة الفم” في دعوة لأفراد المجتمع إلى اتخاذ اجراءات ملموسة لحماية صحة الفم والأسنان لرفع مستوى الوعي حول الوقاية والعلاج لأمراض الفم والأسنان، مبيناً أن الحملة ركزت على الطرق الذكية للحفاظ على صحة الفم وحمايتها طوال حياة الشخص، لنشر رسالة مفادها أن الرعاية الوقائية هي دائمًا الخيار الأفضل لضمان صحة الفم والأسنان.

وتقدم د.العصفور في نهاية تصريحه بالشكر الجزيل لكل من حضر و ساهم في نجاح هذه الفعالية، حيث خص بالشكر منظمي الفعالية دكتور جاجان باسكرادوس ودكتورة ايمان بهبهاني ورئيس قسم العلوم الوقائية دكتورمعاوية قديمات.

وشهدت الفعالية فقرات و أنشطة تعليمية نظمها طلاب وطالبات الكلية شملت فحوصات مجانية للأسنان وتوزيع أدوات تنظيف الفم ،بالإضافة إلى الكتيبات والمطويات الإعلامية و مواد مرئية حول حماية ووقاية الفم والأسنان.

هذا و تم تكريم الطلبة الفائزين بأفضل تصميم بوث (booth) وأفضل نشرات علمية خاصة بطب الأسنان.

كما استضافت الكلية – ضمن الفعالية – طلاب وطالبات مدرسة البيان ثنائية اللغة، حيث كان باستقبالهم أخصائية طب أسنان الأطفال د.منى الصانع مع طلبة الكلية الذين أقاموا أنشطة تعليمية وترفيهية مختلفة لهذه الفئة العمرية، حيث أضفت السعادة على قلوبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق