محليات

الصايغ: الملتقى الوقفي الجعفري الـ8 يركز على انجازات ومشاريع الوقف

قالت الامانة العامة للاوقاف اليوم الاربعاء أن الملتقى الوقفي الجعفري ال8 الذي سينطلق 18 مارس الجاري سيسلط الضوء على انجازات ومشاريع ادارة الوقف الجعفري بالامانة وريادتها الوقفية على مدى ال15 عاما الماضية.
وذكر رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى بالانابة المهندس أسامة الصايغ في مؤتمر صحفي أن الملتقى سيستمر يومين وسيقام برعاية سامية تحت شعار (القانون ضمان للوقف والواقف) وبحضور وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة.
وأوضح الصايغ أن الملتقى سيشارك به عدد كبير من الجهات الرسمية والاهلية وعلماء واكاديميين من دول عربية واسلامية واجنبية عدة الى جانب مشاركة مختصين في مجال الوقف والعمل الخيري والانساني داخل الكويت وخارجها.
وأفاد بأن الامانة العامة بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن ملف الأوقاف في الكويت تنظم هذا الملتقى انطلاقا من رؤيتها المعاصرة لتفعيل الدور التنموي للوقف الاسلامي وتوجيه قدراته الفعالة نحو تنمية المجتمع والنهوض به في جميع المجالات.
ولفت الى أن الحلقات النقاشية للملتقى ستدور حول شعار الملتقى الذي تترجمه محاوره الرئيسية وهي الامانة العامة للأوقاف ادارة حكومية بشراكة مجتمعية والوقف تاريخ وحضارة ونماذج خيرية وتطوعية عالمية.
من جانبه قال عضو اللجنة الاستشارية للملتقى وعضو اللجنة العلمية حمزة الاستاد خلال المؤتمر أن الملتقى يشتمل على ثلاثة محاور هي (دور الفقه الجعفري في تولية الاوقاف) و(التقنين ضمان للوقف) و(تطوير وتنويع الاوقاف الجعفرية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق