خليجية

” الشرق الاوسط” لنهائيات مسابقة الروبوت الخليجية في الإمارات العربية المتحدة

حصد فريق جامعة الشرق الأوسط الأمريكية المركز الاول في تصفيات مسابقة الروبوت الخليجية التي نظمها معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع معهد الهندسة والتكنولوجيا امس الاول في جامعة الكويت ليصبح الفريق المؤهل لتمثيل الكويت في التصفيات النهائية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة 6 ابريل المقبل للمنافسة على لقب البطولة لهذا الموسم.
وقالت المنسق العام للمسابقة د. صفاء زمان ان مسابقة الروبوت الخليجية في نسختها الرابعة إن عدد المشاركات هذا العام سبعة فرق من مختلف جامعات الكويت في الجولة المحلية. كما أوضحت أن هذه المسابقة تقام سنويا على مستوى دول الخليج ، مشيرة الى ان الجامعات الكائنة في كل دولة تجري تصفيات بينها على ان يتم صعود الفرقتين الفائزتين (الأول والثاني) للمسابقة النهائية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في 6 ابريل المقبل. واضافت زمان ان الدورة الاولى من المسابقة اقيمت في دولة الكويت كما ان الدورة الثانية اقيمت في دولة قطر والثالثة في مملكة البحرين أم الرابعة فستكون هذا العام ستكون في دولة الإمارات العربية المتحدة وان قيمة الجائزة الاولى التي ستكون في 1000 د.ك.
كما بينت أن المسابقة بدعم منظمة الهندسة والتكنولوجيا ومعهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات واللذات يعتبارات من أكبر المؤسسات الهندسية متعددة التخصصات في جميع أنحاء العالم، وبرعاية كريمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والهيئة العامة للشباب، شاكرة جهود المتطوعين من فريق التنظيم والمتابعة سواء في الكويت أو مع الدول الخليجية.
لافتة الى ان لجنة التحكيم في الكويت تضمت نخبة متميزة ومنهم د.عبدالله القلاف من جامعة الكويت ود. على الفيلي من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و م. محمد أبوطالب من شركة صناعة الكيماويات البترولية والحمزة عبدالوهاب من شركة البرمجيات كوديد و د. صفاء زمان.
واكدت ان هذا الحدث المحلي يأتي استمرارا للتعاون المثمر بين كليات وجامعات دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في مجال التقنية والذي اثمر انطلاق المسابقة الأولى للروبوت العام الماضي لتشجيع طلبة الجامعة والمهندسين على الابتكار والإبداع ونشر ثقافة وعلوم وتكنولوجيا الروبوت في المجتمعات الخليجية، فضلا عن دعم وتوثيق العلاقات العلمية والمهنية بين طلبة وطالبات المؤسسات التعليمية بين الدول الخليجية وتعزيز الإتجاهات العلمية لدى الطلبة وربطها بالتدريب العملى.
وفي النهاية نتمنى كل التوفيق للفريق الكويتي والذي نأمن أن يحافظ على الصدارة دوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق