محليات

الخشتي: تطوير مجال طب السموم في الكويت بالاستعانة بخبراء عالميين

افتتحه مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم وأكد أنه يواكب التغيرات السريعة في طب الطوارئ

قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الجودة والتخطيط د. محمد الخشتي إن الكويت ممثلة في وزارة الصحة تسعى بجهود حثيثة
للارتقاء في تقديم أفضل رعاية صحية لجميع المواطنين والمقيمين، مؤكدا الحرص على استقطاب المؤتمرات الطبية المتخصصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين للارتقاء بسبل الوقاية والعلاج للأمراض بشتى أنواعها.

جاء هذا ضمن كلمة له ألقاها خلال إنابته عن وزير الصحة د. باسل الصباح في افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم الأفريقي الإكلينكي، والذي ينظمه مجلس أقسام الطوارئ بالتعاون مع المنظمة الإقليمية menatox.

وأشار الخشتي إلى أن هذا المؤتمر يعد انطلاقة جديده البرامج التعاون بين وزارة الصحة متمثلة بمجلس أقسام الطوارئ وبالتعاون مع المنظمة الإقليمية menatox في هذا المؤتمر الهام والذي يعقد لأول مرة في الكويت والثامن على مستوى إقامته من منظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لطب السموم ، لافتا إلى أن هذا التعاون يشكل تحديا جديدا لتحقيق الأهداف المشتركة مع المنظمة لإحداث نقلة نوعية في قطاعات خدمات الصحة.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن التثقيف والتدريب من خلال محاضرات وورش عمل يقدمها أكثر من 50 محاضرا من مختلف دول العالم، من ضمنها ورشة عمل لحالات التسمم الكيميائي في الحروب (Chemical Warfare) ، وورشة عمل لحالات التسمم في القطاع النفطي (Petrotox) ليضمن جودة الخدمات الطبية، وإعداد قوى عاملة متوازنة ذات كفاءة ومعرفة تمكنها من مواكبة للتغيرات السريعة في طب الطوارئ و الاستمرار في التعليم والتدريب والتطلع الدائم للتطوير.

و كما أكد الخشتي في كلمته اهتمام المؤتمر بتطوير مجال طب السموم في الكويت، وذلك بالاستفادة من خبرات الباحثين والمشاركين في المؤتمر للخروج بتوصيات هامه تستفيد منها وزارة الصحة والمنظمة.

وأشار إلى ان مجال طب السموم يعتبر من المجالات الحديثة في المنطقة، وبالأخص في دولة الكويت، حيث يتعامل مع حالات الإصابات الكيميائية والإشعاعية ومن ضمنها اصابات الأسلحة الكيميائية، والبيولوجية، والإشعاعية، بالإضافة الى حالات التسمم والجرعات الزائدة لدى الكبار والأطفال، وكيفية التعامل مع هذه الحالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق