محليات

انطلاق مهرجان (أسباير) الدولي الثالث للطائرات الورقية بمشاركة كويتية

انطلق اليوم الاربعاء مهرجان (أسباير) الدولي الثالث للطائرات الورقية بمشاركة 80 محترفا يمثلون 18 فريقا من 20 دولة من بينهم فريق (الفارسي) الكويتي.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمهرجان خلود الهيل في تصريح صحفي “ان الفعالية تحولت في زمن قياسي الى أيقونة مميزة على جدول الفعاليات والمهرجانات الكبرى التي تستضيفها قطر كإحدى الرياضات الترفيهية الجديدة والتي تتطلب مزيجا ما بين الابداع والمهارة في آن واحد”.
وأوضحت الهيل ان النسخ السابقة شهدت نجاحا جماهيريا وتنظيميا مبهرا وتلقت إشادة دولية ومحلية على كافة المستويات والشاهد على ذلك عودة العديد من المنتخبات الوطنية للمشاركة في كل نسخة وتزايد أعداد المتنافسين الدوليين.
وأشارت الى تمديد فترة العروض المسائية في هذه النسخة من خلال اضافة عنصر مختلف ومبتكر بتنظيم عروض الطائرات الورقية المضيئة وهي إحدى الاضافات المبتكرة لنسخة هذا العام.
ويشارك في المهرجان الذي يستمر أربعة أيام ما يزيد على 80 محترفا من الكويت وقطر ونيوزيلاندا والمملكة المتحدة واسبانيا والمانيا وهولندا وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية واليابان واندونيسيا وروسيا واستراليا والهند وايطاليا والصين وكولومبيا فضلا عن منتخب عالمي مختلط يضم مشاركين من سويسرا.
وتشهد نسخة 2019 العديد من العروض المبتكرة أبرزها عروض الطائرات الورقية المضيئة التي تزين سماء حديقة (أسباير) بداية من غروب الشمس وحتى الحادية عشرة مساء لتتيح بذلك لعشاق الفنون والثقافة الاستمتاع بعروض فنية مهارية مبهرة باستخدام تقنيات (ال اي دي) لأول مرة في المنطقة.
ومن المقرر ان يتنافس المتبارون على فئات المهرجان الرئيسية وهي أفضل تصميم وابتكار وأكبر طائرة ورقية وأطول طائرة ورقية وأفضل طائرة ورقية لمنتخب وطني.
ويضم فريق (الفارسي) الكويتي للطائرات الورقية والمشارك في المهرجان كلا من رئيس الفريق عبدالرحمن الفارسي والاعضاء محمد الفارسي ومبارك بومرزوق ومحمد الموسوي وسعود الغريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق