برلمانيات

قانون مزاولة مهنة الطب.. في اللمسات النهائية

انتهت الجمعية الطبية الكويتية من استفتاء واستطلاعات الرأي وإضافة الزيادات الاخيرة لمسودة قانون مزاولة مهنة الطب، والذي تم بعد شهر كامل من استفتاء عام لجميع المهتمين في مزاولة مهنة الطب من الأطباء ، وكذلك المعنيين بالقانون بما فيها جمعية المحامين الكويتية وكذلك بعض القانونيين في جامعة الكويت.
وكشف رئيس الجمعية الطبية الكويتية د.احمد ثويني العنزي في تصريح صحافي عن التنسيق مع وزارة الصحة حاليا من خلال اللجنة المناطة في صياغة القانون الجديد وذلك لوضع اللمسات الاخيرة ومراجعة الملاحظات واقتراحات الاستفتاء ليتم اعتمادها، كما ان هناك تكاتف للجهود في ما بين الجمعية الطبية وجمعية طب الأسنان لدعم حقوق المنتسبين من الأطباء في القانون الجديد.

وافاد بان الجمعيات الطبية هي الممثل الرسمي للأطباء،و هي المظلة الرئيسية و الأساسية في صياغة قانون مهنة الطب والذي يهم جميع منتسبيها من الأطباء كونها الممثل الرسمي لهم ، معتبرا قانون مزاولة مهنة الطب أمر أساسي للحفاظ على حقوق الأطباء وحقوق المرضى.
واشاد د.العنزي بالدعم الكبير من جموع الأطباء وكذلك من أعضاء اللجنة الصحية في مجلس الأمة و إدارة التحقيقات العامة في وزارة الداخلية وكذلك الكثير من المهتمين، آملا في الوقت ذاته أن يرى هذا المشروع النور بالقريب العاجل بما يمثله من مواكبة الدول المتقدمة ورؤية مشروع كويت 2035.

والجدير بالذكر انه للمرة الأولى بتاريخ الكويت يتم صياغة قانون بمشاركة استفتاء جميع المعنيين في نفس المهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق