محليات

صور | سفارات الكويت لدى لبنان وقبرص ولاو تحتفل بأعياد الكويت الوطنية

احتفلت سفارات الكويت لدى لبنان وقبرص ولاو بالعيد الوطني ال58 لاستقلال الكويت والذكرى ال28 للتحرير وبمرور 13 سنة على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
واحيت سفارة الكويت في بيروت العيد الوطني الكويتي بحضور ممثلي الرئيس اللبناني ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة.
وأشاد سفير الكويت في لبنان عميد السلك الدبلوماسي العربي عبدالعال القناعي في كلمة بالحفل بالعلاقات الكويتية اللبنانية واصفا اياها بالعلاقة المتجذرة المتأصلة المخلصة في صون المنجزات في سبل تعزيزها عبر مناخات تتجاوز المتعارف عليه دبلوماسيا.
أكد ان الكويت مع لبنان في كل مسعى للارتقاء بالعلاقة الثنائية الجامعة على اسس متماثلة من الجدية السياسية ووحدة الهدف فالفرص تتعاظم بكل فعل وتوجه نحو الإستقرار والانماء ورقي المقصد.
واعتبر “ان المنشود للبنان واهله الاوفياء مقرون بتوحيد الوجهة وتوصيف الخطوة وديمومة المسير نحو ما تصبون إليه جميعا ككيان واحد مستقل بعيدا عما تذهب إليه دعوات التشظي والتمدد اللامحمود وان المنتظر هو يقينكم بدوركم المحوري في النهضة العربية الشاملة إيمانا وقناعة وتفاعلا ومبادرة لتقابلها وفقا لتلك المعطيات المأمولة”.
وقال ممثل الرئيس اللبناني وزير البيئة فادي جريصاتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ” نتمنى رؤية الاخوة الكويتيين في بلدهم الثاني في موسم الصيف وفي كل المناسبات لاننا نفرح بوجودهم ولبنان يفقد الكثير بغيابهم ونتمنى ان يعودوا الى لبنان باسرع وقت وكل التوفيق للكويت اميرا وشعبا والى المزيد من العلاقات المتينة بين البلدين”.
من جهته قال ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – الكويتية النائب ايوب حميد ل(كونا) ان “هذا الطيف من لبنان يحتفلون مع الاشقاء الكويتيين في العيد الوطني الكويتي وهو تعبير عن مدى هذا الترابط القائم لعقود من الزمن والذي يستمر دائما متألقا دون ان يشوبه اية شائبة”.
واضاف حميد “اتقدم من الاحبة في الكويت اميرا ومجلس امة وحكومة وشعبا بالتبريك على امل ان تستمر هذه الحكمة التي تتجلى دائما في سمو امير الكويت والذي يعمل دائما من اجل مصلحة هذه الامة والعرب وهو الذي كان دائما سباقا في مؤازرة لبنان في كل القضايا التي تهم اللبنانيين”.
وقال ممثل رئيس الحكومة سعد الحريري وزير الاقتصاد محمد شقير ل(كونا) ان “الكويت التي وقفت دائما الى جانب لبنان خلال الحرب وخلال السلم لها فضل كبير على لبنان باعادة الاعمار والمساعدات”.
واضاف شقير “ونتمنى ان تعود هذه المناسبة على الكويت بالخير والسلام ونتمنى ان يكون لنا افضل العلاقات مع كل دول الخليج وخصوصا الكويت لان لبنان لا يمكن أن يعيش دون اشقائه في الخليج”.
من جانبه قال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق فؤاد السنيورة ان “هذه مناسبة مفرحة ونحن نفرح لفرح الكويتيين لاننا شعب واحد ونتماثل في كثير من الامور”.
واضاف السنيورة “انتهز المناسبة لنقل تحياتي الى كل الشعب الكويتي الشقيق ولدولة الكويت وصاحب السمو امير البلاد لانها مناسبة طيبة لاسيما وان الله قد حبا الكويت برجل كريم صاحب تجربة طويلة وباع طويل ويلعب دورا مهما في العالم العربي لتقريب العرب فيما بينهم لاننا نعيش في فترة نعاني فيها من حال شلل وتمزق وتفرق وبالتالي الدعوة الى التواصل بين العرب”.
وحضر حفل العيد الوطني الكويتي في بيروت عدد كبير من الوزراء والنواب اللبنانييين والسفراء العرب والاجانب اضافة الى حشد من رجال الدين المسيحيين والمسلمين ووسائل الاعلام اللبنانية والعربية.
وفي قبرص احتفلت سفارة الكويت بالعيد الوطني الكويتي بحضور حشد من المسؤولين والشخصيات السياسية والدينية القبرصية.
واكد السفير الكويتي لدى قبرص وليد الكندري في كلمة القاها بالمناسبة أهمية علاقة الصداقة بين الكويت وقبرص وما حققته العلاقات الثنائية من تقدم خلال الفترة الأخيرة لافتا الى الجهود التي تبذل من اجل تعزيز مجالات التعاون المشترك على المستويات الاقتصادية والاستثمارية والأكاديمية والسياحية.
واعلن الكندري اعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين الكويت وقبرص في موسم الصيف المقبل على الخطوط الجوية الكويتية لفتح قنوات تواصل مباشرة بين البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبها اعربت ممثلة الرئيس القبرصي وزيرة النقل والمواصلات فاسيليكي أناستاسيادو عن اطيب التهاني لصاحب السمو أمير الكويت ولدولة وشعب الكويت متمنية باستمرار الرخاء والاستقرار للكويت وشعبها.
وثمنت دعم الكويت للجهود الرامية للتوصل لتسوية شاملة وقابلة للاستمرار للمشكلة القبرصية بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة مشيدة بالنموذج المضيء الذي قدمته الكويت تجاه المجتمع العالمي بوصفها قوة سياسية معتدلة تهدف للاستقرار.
واكدت دعم بلادها للدور الهام الذي تقوم به الكويت في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمين ولاسيما دعم التحالف الدولي ضد الإرهاب والجهود الرامية للتقريب بين الأطراف المتنازعة في اليمن الى جانب استضافة مؤتمرات إنسانية لمساعدة اللاجئين السوريين.
كما أقامت سفارة الكويت في جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية احتفالا بالاعياد الوطنية بحضور ممثلة الحكومة اللاوسية نائب وزير الخارجية كامباو كاتيا وعدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء المعتمدين لدى لاو.
وقال القائم بأعمال السفارة عادل الأمير في بيان ان الحضور عبروا عن فرحتهم بالاحتفال الذي اقامته السفارة مشيرا الى حضور اكثر من 500 شخص للحفل الذي شهد توزيع الهدايا والمنشورات التعريفية عن الانجازات التي تحققت في عهد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق