خارجية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاحد رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب ونائب مدير دائرة الأوقاف ناجح بكيرات.

وقال شهود عيان للصحفيين ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منزل الشيخ سلهب في بلدة (بيت حنينا) شمال القدس فيما اقتحمت قوة أخرى منزل الشيخ بكيرات في بلدة صور باهر جنوب المدينة وذلك بعد فتح المقدسيين مصلى باب الرحمة المغلق بقرار من سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 16 عاما.

واوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ان حملة الاعتقالات في القدس التي طالت سلهب وبكيرات تعبير عن الفشل والازمة التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي بعد فتح مصلى باب الرحمة.

وأضاف ادعيس في بيان صحفي أن اعتقال مسؤولي الأوقاف وحملة الاعتقالات في القدس “تنذر بنية هذا الاحتلال في انتهاكات قادمة وخطيرة لن يعرف المدى التي قد تصل اليها والتي قد تعرض سيادة الأقصى بكافة ساحاته ومساجده للانتهاكات وتكريس ما يعمل عليه منذ فترة طويلة بتقسيمه زمانيا ومكانيا”.

وشنت قوات الاحتلال الأيام الماضية حملات اعتقال في مدينة القدس طالت أكثر من 60 فلسطينيا.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ازالت سلاسل حديدية واقفال وضعتها على باب الرحمة بعد اتصالات اردنية وحولت البلدة القديمة ومنطقة مصلى باب الرحمة الى منطقة عسكرية مغلقة حيث شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق