محليات

وزير الإعلام: البطولة الدولية الـ19 لسباقات الهجن تجسد تراث الكويت والمنطقة العربية

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إن بطولة الكويت الدولية ال19 لسباقات الهجن تجسد تراث الكويت والمنطقة العربية وتشهد نجاحا مستمرا منذ انطلاقها قبل 19 عاما.
وأضاف الجبري في تصريح للصحفيين عقب افتتاح البطولة اليوم السبت على مضمار الشهيد (فهد الأحمد) في النادي الكويتي لسباقات الهجن أن هذه البطولة التي تحظى برعاية أميرية سامية تتميز بالمتابعة الجماهيرية الكبيرة مشيدا بالتنظيم المميز من قبل للنادي والهيئة العامة للرياضة.
وذكر أن تواجد هذا العدد الكبير من المشاركين في البطولة من الكويت وخارجها وهذا الاهتمام الإعلامي الكبير بها يؤكد على تميز الرياضيين الكويتيين في الجانب التنظيمي والرياضي على حد سواء.
وهنأ ملاك الهجن الفائزين من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي في أشواط اليوم الأول من البطولة معربا عن تشرفه بافتتاح هذا الملتقى التراثي الكبير الذي يشهد مشاركة واسعة من محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة من الكويت والدول الشقيقة والصديقة.
من جانبه قال رئيس النادي الكويتي لسباقات الهجن حسين الدواس في تصريح مماثل إن البطولة التي تستمر حتى 14 فبراير الحالي شهدت في يومها الأول تنافسا مثيرا بين الهجن الخليجية مشيرا إلى أن الملاك الكويتيين حققوا نتائج مميزة بتحقيقهم عشر سباقات منها شوطين رئيسيين.
وثمن الدواس عاليا الرعاية الأميرية السامية المتواصلة ودعم هذا التجمع التراثي الأصيل الذي يجسد حرص سموه على رياضة الآباء والأجداد مرحبا بجميع الوفود المشاركة في البطولة.
وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة 20 شوطا منها أربعة أشواط رئيسية أقيمت في الفترة المسائية وخصصت للهجن (الحقايق) ذات الأعمار الصغيرة (الابكار والقعدان) لمسافة 4 كيلو مترات وسط مستويات مميزة.
وأسفرت نتيجة الشوط الأول عن فوز الذلول (غاية) لمالكه جويعد العجمي من الكويت بالمركز الأول فيما فاز الذلول (السليماني) لعلي المري من الكويت بالشوط الثاني فيما أحرزت الهجن السعودية المركز الأول في الشوطين الثالث والرابع عبر الذلولين (لجة) لعلي البريص و(الصداوي) لعبدالله الغفراني.
وحضر حفل الافتتاح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة صقر الملا ورؤساء الوفود المشاركة إلى جانب حضور كثيف من هواة ومحبي سباقات الهجن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق