محليات

اختتام تمرين «صباح 1» المشترك بين القوة البحرية الكويتية ونظيرتها المصرية

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجیش الكویتي الیوم الأربعاء اختتام فعالیات التمرین البحري «صباح 1» المشترك بین القوة البحریة الكویتیة ونظیرتھا المصریة، والذي أقیم في قاعدة محمد الأحمد البحریة.

وقالت رئاسة الأركان في بیان صحافي، إن اختتام فعالیات التمرین جاء بحضور رئیس الأركان العامة للجیش الفریق الركن محمد الخضر ورئیس ھیئة تدریب القوات المسلحة المصریة اللواء أركان حرب ناصر عاصي.

وأوضحت أن الحضور استمعوا إلى إیجاز مفصل عن مراحل ومجریات التمرین الذي انطلق في 29 ینایر الماضي والأھداف التي تم التعامل خلالھ معھا كما شاھدوا تطبیقات عملیة للوحدات المشاركة والتي تضمنت «الضفادع البشریة» و«المشاة البحریة» و«الصاعقة البحریة».

وأضافت أن آمر القوة البحریة اللواء الركن بحري خالد الكندري استعرض في كلمة لھ أھم ما تم إنجازه خلال التمرین وما شھده من محاضرات نظریة وعملیة استھدفت توحید المفاھیم القتالیة وتبادل الخبرات عبر التدریبات المیدانیة لعملیات الإنزال البحري للجنود والعربات المقاتلھ خاصة في الملاحة والمناورات البحریة بالمیاه الإقلیمیة الكویتیة.

ونقلت «الأركان» في بیانھا عن الفریق الخضر إشادتھ بما شاھده من جھوزیة قتالیة تعكس مدى اھتمام القوات البحریة في البلدین والحرص المشترك على تنظیم مثل ھذه التمارین التي تترجم الجھود المبذولة في سبیل تعزیز التعاون العسكري والتنسیق والتخطیط الدائم لرفع المستوى التدریبي والجھوزیة القتالیة.

حضر فعالیات اختتام التمرین القنصل العام المصري لدى البلاد السفیرة ھویدا عصام ونائب السفیر المصري المستشارة نازلي الفیومي وآمر لواء المغاویر 25 العمید الركن خالد العبیدي وآمر قیادة الشرطة العسكریة العمید الركن عادل الرجیب ورئیس مكتب الاتصال العسكري المصري العمید أركان حرب یحیى الصمدي وعدد من كبار الضباط القادة من الجانبین.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق