محليات

اتحاد الصيادين | لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس الادارة ..والعمل في شركات الأسماك

أكد الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك أن مجلس ادارة اتحاد الصيادين حريص على الصالح العام ومصلحة الصيادين وفق القانون ولدينا الشفافية والصدق بالتعامل مع الجهات المعنيه موضحا ان من يدّعي غير ذلك فليقدمه اما ان يستغلون عملهم ببعض المواقع الالكترونية وينفثون سمومهم ظنا منهم أنهم بذلك قادرين على تشويه صورة اتحاد الصيادين فهم واهمين.

وأضاف الاتحاد في بيان له أن العضو المستقيل من مجلس إدارة الاتحاد تقدم باستقالته نظرا لأن الاتحاد وجه له استفسارا حول عمله في إحدى شركات الأسماك واستغلال مسماه ومنصبه بالاتحاد للدفاع والحديث عن مصالح تلك الشركة بدلا من الحديث والدفاع عن حقوق ومصالح الصيادين، ماجعل مجلس الادارة يوجه له الاسئله والاستفسارات حيث لم يجب علي جميع الاسئله حتى الآن ؟ وآثر بدلا من ذلك التهرب بالاستقالة والاختباء وراء تأليف أكاذيب لا صحة لها.

وأوضح أن العضوين الموجودين بمجلس الادارة الحالي الذين تناولهما العضو المستقيل في تصريحه كانا موجودان في الدورة السابقة للمجلس وكان موجود فيها العضو المستقيل فلماذا لم يطرح أمرهما بان وجودهما مخالف للمادة 24 من النظام الأساسي من قبل حين كان يشغل منصب نائب الرئيس ام ان المنصب هو ما جعله يتستر علي مخالفة الاخوان للنظام الأساسي كما يدعي !!

ولفت إلى أن ما أثاره العضو المستقيل من عدم وجود بند يعيق عمله كعضو مجلس إدارة اتحاد الصيادين وهو موظف بشركة اسماك كلام عار عن الصحة ،والاتحاد لديه كتاب الرد من القوى العاملة بهذا الخصوص حول تفسير الماده ٢٤ من النظام الأساسي للاتحاد.

وأشار إلى أن اتحاد الصيادين يحرص دائما على الصالح العام سواء فيما يخص الصيادين أو المستهلكين، كما يحرص على تنفيذ اللوائح والقوانين المنظمة لعملية مهنة الصيد، ويحرص أيضا على تطبيق النظام الأساسي للاتحاد متحديا من ينشرون الشائعات والأكاذيب أن يقدموا دليلا يثبت ادعاءاتهم أمام الجمعية العمومية القادمه للاتحاد.

وقال البيان أن مجلس إدارة الاتحاد تناول جميع مطالب وقضايا جموع الصيادين مع الجهات المعنيه بشفافية كما نجح بالحملات التي قام بها لإنصاف عموم الصيادين وكان يخطو الخطوات المتاحة وفق القانون من مطالبات ومناشدات للجهات المعنية وقد تكللت اغلب جهوده بالنجاح ولله الحمد ومنها تأجيل إغلاق نقعة الشملان لحين توفير البديل المطابق للمواصفات البيئية وتعديل موسم حظر صيد اسماك الجنعد وإيقاف قرار وقف صيد الربيان أول ديسمبر، وفتح ميناء الدوحة للصيد بالمياة الدوليه بالإضافة إلى ميناء أم المرادم لافتا إلى نجاح الاتحاد في الموافقة على منح الصياد الوافد إقامة عامين بدلا من عام واحد بشرط صلاحية جواز السفر، بالاضافة إلى نجاحه في العديد من الأمور التي تم إنصاف الصيادين فيها، موضحا أن ما يقوم به مجلس إدارة اتحاد الصيادين الحالي من جهود وما يحققه من انجازات هي لصالح مهنة الصيد بشكل عام والصيادين بشكل خاص، لكن يبدو أن هناك من يريدون تهميش دور الاتحاد ويسعون لمحاربة المجلس الحالي كونه يدافع عن حقوق الصيادين ويحافظ على وجود وتوفير المنتج المحلي بالاسواق يوميا للمستهلكين ، في الوقت الذي يسعي البعض للقضاء عليه وعلى مهنة الصيد ككل.

وأكد البيان أن من يخوضون حروبا ضد اتحاد الصيادين وينشرون الشائعات والأكاذيب لن ينجحوا في التأثير على عزيمة أعضاء مجلس الاداره ، وسيفشلون حتما، موضحا أن الاتحاد ما زال مستمرا في استراتيجيته للوفاء بالتزاماته التي تهدف إلى خدمة أهل الكويت والمستهلكين لتطوير مهنة الصيد بشكل كامل.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد يرحب بالنقد الهادف البناء لكنه يرفض بشدة التمادي في الأكاذيب والاشاعات ، ويتمسك بحقه القانوني في مقاضاة كل من يحاول نشر الاشاعات والأكاذيب عن الاتحاد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق