محليات

وزير الخارجية: غير مقبول اتهام الحكومة برعاية «حساب في تويتر» يثير القلاقل مع دول لنا مصالح معها

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم، وتلا الأمين العام أسماء الحضور والمعتذرين والمتغيبين عن حضور اجتماعات اللجان بعذر أو بدون عذر.

صالح عاشور: “في جلسة سابقة وأثناء الرد على الخطاب الأميري تحدثت عن إدانة دولية للحرب على اليمن تم حذفه من المضبطة كما تم حذف ما قلته من أن المجلس في جيب الحكومة”.

مجلس الأمة يرفض تحفظ صالح عاشور على شطب كلامه ويقرر بقاء المضبطة على حالها.

مجلس الأمة ينتقل إلى كشف الأوراق والرسائل الواردة.

شعيب المويزري: “لماذا لم يتم إدراج رسالتي حول حكم الدستورية ولماذا لم تبت التشريعية في دستورية استجوابي لرئيس الحكومة؟”.

الرئيس الغانم للمويزري: “مكتب المجلس بالإجماع ووفقا لرأي الخبراء الدستوريين قرر مخالفة رسالتك للائحة لأنها تعقيب على حكم قضائي… اللجنة التشريعية لم يتم تحديد مهلة لها لإنجاز تقريرها حول مدى دستورية استجواب رئيس الحكومة”.

خالد الشطي: “وجهنا الدعوة للمويزري ثلاث مرات ولم يحضر ونحن استمعنا لرأي الخبراء الدستوريين ونحن في انتظار تقرير اللجنة الاستشارية في مكتب المجلس لنتخذ قرارنا ونحن نمشي في مسطرة واحدة”.

شعيب المويزري: “على أي نص دستوري أو لائحي لم يتم عرض رسالتي… لا نقبل تجاوز أي سلطة على اختصاصات السلطات الأخرى ومكتب المجلس لا يملك الحجر على أفكاري وأعمالي”.

الرئيس الغانم للمويزري: “عندك فهم قاصر للدستور واللائحة إذ ينبغي أن لا تتجاوز أدوات النائب الدستورية… وأنا منفردا أملك عدم طرح رسالتك ومع ذلك عرضت الأمر على مكتب المجلس من باب الشفافية… عندك وغيرك فهم قاصر وخاطىء ..لأن المجلس يكون سيد قراراته بما لا يخالف الدستور واللائحة”.

شعيب المويزري للغانم: “لا يجوز أن تطعن بفهمنا للدستور واللائحة”.

علي الدقباسي: “على وزارتي الداخلية والإعلام فلترة الحسابات الوهمية والكويت خط أحمر وعلى وزير الداخلية تطبيق قانون الوحدة الوطنية”.

أحمد الفضل: “مشكلة التواصل الاجتماعي عالمية عانت منها أمريكا وإنجلترا وكثير من الدول لأنها متاحة لاستخدامها من قبل الاستخبارات.. وبالتالي يمكن توجيها باتجاهات معينة لتحريك الناس… صاحب أحد الحسابات بموقع “تويتر” هو سوري الجنسية ووزارة الداخلية تعرف عنه كل شيء”.

صالح عاشور: “على الحكومة توضيح أسباب عدم تطبيق قانون التجنيس في 2018 وهذا مؤشر على تهميشها للمجلس وعدم إحترامها للقوانين التي يصدرها… الوزير الصالح تعهد بعدم دمج القوى العاملة مع إعادة الهيكلة لحين مناقشة تقرير اللجنة الصحية لكنها لم تلتزم”.

الحميدي السبيعي: “مشكلتنا في حسابات معروف من وراءها وليست الحسابات الوهمية… و«حساب في تويتر» صار شغله الشاغل ضرب البدون والتحريض عليهم”.

وزير الخارجية: “غير مقبول اتهام الحكومة برعاية «حساب في تويتر» يثير القلاقل مع دول لنا مصالح معها”.

وزير الداخلية: “رفعنا أكثر من 30 قضية على «حساب في تويتر».. لدي أدواتي التي لا استخدمها الا بالحق”.

عادل الدمخي: “عندما تضيق مساحة الحريات يلجأ الناس إلى الحسابات الوهمية… لسنا في حاجة إلى أي قوانين مجحفة ومقيدة للحريات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق