محليات

500 فرصة عمل لـ “المواطنين” بمسلخ العاصمة

فيما كشف رئيس الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري عن استقبال مسلخ العاصمة الذي أنشأته شركة المواشي، يومياً نحو 200 ذبيحة للاهالي، وما يزيد على 1000 للشركات، أوضح مدير المسلخ علي عبدالوهاب ان الطاقة الاستعابية الاجمالية للمسلخ تبلغ بحد أقصى 18 ألف رأس باليوم على 3 نوبات، معلناً في الوقت نفسه عن توافر فرص وظيفية للمواطنين والوافدين في المسلخ.
الكندري، قال في تصريح صحافي أمس على هامش جولته التفقدية في المسلخ للاطلاع على سير العمل، ان “المسلخ مفخرة للكويت، وهو مطابق لأعلى المواصفات والاشتراطات الصحية المطلوبة”، مباركاً للعاملين بشركة المواشي هذا الانجاز. وأضاف ان “احد اختصاصات الهيئة العامة للغذاء والتغذية هو الرقابة والاشراف على المسالخ بأنواعها، سواء مسالخ المواشي أوالدواجن”، موضحاً ان اختصاص الهيئة يأتي من داخل صالة الذبح، فيما يتعلق بالاشتراطات الصحية ومطابقتها.
وأشار الى ان الحيوانات والطيور تدخل ضمن اختصاصات الهيئة، كرقابة وإشراف، بمجرد ذبحها وتحولها الى مادة غذائية، مؤكداً حرص الهيئة على سلامة المنتجات الغذائية ومطابقتها لمعايير الصحية السليمة.
من جهته، كشف مدير المسلخ علي عبدالوهاب ان المسلخ هو الأكبر في الشرق الاوسط إذ تبلغ طاقته الاستعابية للذبائح 18 ألف رأس كحد أقصى باليوم على 3 نوبات. وبيّن ان المسلخ مصمم على أعلى معايير الجودة ومطابق للمواصفات، والقياسات العالمية في جميع المعايير، وما يميزه وجود وحدات به لمعالجة المخلفات الصلبة ومعالجة المياه والهواء.
وكشف عبد الوهاب، ان عدد الوظائف المتاحة في المسلخ تبلغ نحو 500 فرصة وظيفية تم تعيين جزء منها وجار التقديم والتأهيل لبقية الفرص الوظيفية المتاحة والتي تتنوع بين إدارية وعملية للمواطنين والمقيمين. وحول الرسوم المقررة في المسلخ، اوضح ان “رسوم الذبح متفق عليها وهي بقيمة دينار للذبح مع تقطيع 10 قطع سواء للاهالي أوالشركات”.
من جهتها، قالت نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية نائب المدير للتفتيش والرقابة بالانابة الدكتورة ذكرى بهبهاني ان “مسلخ العاصمة مشيد على مساحة 94 ألف متر مربع، ويضم كثيرا من المرافق وما يقع منها تحت اشراف الهيئة صالتا الاهالي والذبح، حيث يتم ذبح وتقطيع وتغليف وتجهيز اللحوم وذلك تحت اشراف مباشر من الهيئة، حيث تم تعيين مجموعة من مفتشي الاغذية والاطباء البيطريين في المسلخ، للتأكد على مدار الساعة من تطبيق جميع الاشتراطات، والنظافة العامة وحصول جميع العاملين بالمسلخ والمتداولين على كروت الصحة”. وذكرت انه منذ تم افتتاح المسلخ في شهر أكتوبر 2018 للأهالي، لم ترد للهيئة أي شكوى حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق