منوعات

مهرجان (اجيال) السينمائي الخامس يكرم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا

الدوحة – 29 – 11 (كونا) — كرم مهرجان (اجيال) السينمائي الخامس في قطر اليوم الاربعاء الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة ولاعماله المسرحية والتلفزيونية والاذاعية.
واعرب المستشار في الديوان الاميري القطري الدكتور حمد الكواري في كلمته خلال حفل التكريم عن سعادته “بتكريم عملاق الثقافة والفن والمسرح الخليجي والعربي”.
وقال الكواري “وان غاب الراحل عبدالحسين عبدالرضا سيبقى خالدا بأعماله العظيمه وبتراثه الذي تركه للاجيال” مؤكدا اهمية دولة الكويت كبلد الثقافة والفن “وهو احد ابناء الكويت في هذا المجال”.
من جهته اعرب نجل الفقيد الكبير بشار عبدالحسين خلال تسلمه درع التكريم في افتتاح المهرجان عن بالغ الشكر والتقدير لدولة قطر لهذه المبادرة المتميزة التي تعبر عن وحدة الخليج العربي وتكاتف ابنائه.
وقال بشار عبدالحسين مخاطبا الجمهور الذي ضم عددا كبيرا من المسؤولين والفنانيين والاكاديميين “ان لقطر مكانه كبيرة عند الفنان الراحل الذي قدم عددا من الاعمال المسرحية فيها نقل خلالها رسالة الحب والسلام تلك الرسالة الانسانية التي حملها الفنان الفقيد خلال كل مسيرته الفنية”.
من جهتها قالت الرئيسة التنفيذي لمؤسسة الدوحة للافلام ومديرة مهرجان (اجيال) السينمائي فاطمة الرميحي في كلمتها “كان عبدالحسين عبدالرضا نجما رائدا للفنانين في جميع انحاء العالم العربي” مشيدة مساهماته الفنية والسينمائية القيمة.
واضافت الرميحي “كان الفقيد انسانا رائعا يحب الخير للجميع ويتميز بعلاقته الايجابية مع الجمهور”.
واوضحت “وفي حين يعترينا الحزن على وفاته اردنا ان نكرمه بعرض اعمال المواهب الكويتية الشابة التي كان ليفتخر بها بالتأكيد”.
وسيشهد المهرجان اطلاق السلسلة الخاصة (صنع في الكويت) وسيتم خلاله عرض ستة افلام قصيرة لمخرجين كويتيين تكريما للممثل الكبير عبدالحسين عبدالرضا.
وكان مهرجان (اجيال) السينمائي افتتح دورته الخامسة رسميا مساء اليوم الاربعاء حيث شارك في حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر ستة ايام سفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ العجمي وعدد من اعضاء السفارة.
ويعرض المهرجان في نسخته الخامسة مجموعة افلام من 43 دولة من ضمنها 20 فيلما طويلا و 83 فيلما قصيرا. (النهاية) ن ن د / س ع م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق