محليات

مؤتمر (ايدلو) يختتم دورة رئاسة الكويت بانتخابها لعضوية لجنة ادارة المنظمة

روما – 29 – 11 (كونا) — انتخبت دولة الكويت اليوم الاربعاء لعضوية اللجنة الادارية للمنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) وذلك عقب تسليمها رئاسة المنظمة الى الولايات المتحدة في ختام اعمال الاجتماع السنوي للدول الأعضاء الذي عقد في روما.
وقام ممثلو الدول الاعضاء بالمنظمة الدولية في اليوم الختامي للمؤتمر السنوي الذي بدأ أمس بمقر وزارة الخارجية الايطالية بانتخاب ممثل الولايات المتحدة السفير توماس دافي رئيسا لمجلس الاعضاء خلفا للرئيس المنتهية ولايته لممثل دولة الكويت المستشار نواف عبدالله المهمل وبدعم من دولة الكويت.
وانتهت الانتخابات التكميلية لشغل المقاعد الشاغرة في “لجنة ادارة” المنظمة عقب مناقشات المؤتمر بفوز دولة الكويت وكل من الاكوادور والبيرو من بين اربع دول مرشحة بعضوية اللجنة المسؤولة عن توجيه ادارة ايدلو وفق خطة العمل والاستراتيجية المعتمدة.
وعبر ممثل دولة الكويت عن تقديره الكبير للثقة التي نالها بانتخاب دولة الكويت في عضوية اللجنة الادارية لايدلو باعتبارها شهادة على المكانة البارزة التي تحظى بها دولة في المحافل الدولية باسهامها ودوره الريادي مجال دعم التنمية وعلى دورها القوي والفاعل داخل هذه المنظمة المتخصصة.
وقال المهمل ان المؤتمر السنوي هذا العام شهد نهاية فترة رئاسة الكويت على مدى السنوات الثلاث الماضية حققت المنظمة خلالها تقدما ملموسا سواء بتوسع نشاطها في الدول المستفيدة من 14 الى 31 دولة وانضمام عديد من الدول الجديدة لعضويتها بجانب الى تبنيها “الهدف رقم 16 من اجندة 2030 التنمية المستدامة”.
واشار الى ان علاقة الكويت مع هذه المنظمة الدولية الشابة تعود الى ما قبل انضمام الكويت رسميا الى عضويتها وذلك بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في نشاطها منذ انشائها والتعاون الوثيق برامج تأهيل وتدريب واعداد قانونيي الدول النامية للمشاركة على المستوى الدولي في قضايا التنمية.
وذكر ان الرئاسة الكويتية حرصت خلال سنوات ولايتها على توطيد العلاقة بين (ايدلو) والمؤسسات المحلية للاستفادة من خبرات المنظمة القانونية المتراكمة لديها مثل ما تم انجازه بترجمة القوانين الكويتية المتعلقة بالنواحي الاقتصادية والتجارية وقوانين الشركات والاستثمار الاجنبي في اطار الاتفاقية الموقعة بين المنظمة وادارة الفتوى والتشريع.
واوضح ان المنظمة ساعدت بالصياغة القانونية هذه الحزمة التي بلغت نحو 50 قانونا مترجمة ومدققة ومنقحة من قبل خبراء دوليون قاموا بتصنيفها في مجلدات واعداد صيغها الالكترونية القابلة للتحميل على مواقع ادارة الفتوى وان هذا التعاون اتاح نشر الثقافة القانونية وتيسيرها للباحثين والشركات الاجنبية التي ترغب العمل في الكويت.
واضاف ممثل دولة الكويت لدى (ايدلو) ان التعاون مستمر ايضا بين المنظمة ووزارة العدل الكويتية بالعمل على تحسين البيئة القانونية وتيسير اجراءات التقاضي ومكننتها ضمن طائفة من افكار التطوير المطروحة المنتظر تفعيلها في المستقبل القريب.
وعلى مستوى المنظمة قال المستشار المهمل ان الكويت عضو فاعل ونشيط داخل “المنظمة الدولية لقانون التنمية” ولن يتراجع دورها بنهاية فترة رئاستها بل ستواصل هذا الدور الايجابي من خلال عضويتها في لجنة ادارة المنظمة لتحقيق الاستمرارية في السياسات والمشروعات التي بدأت تحت رئاستها.
وفي نوفمبر 2014 انتخبت الكويت لاول مرة منذ انضمامها في 2011 برئاسة مجلس اعضاء المنظمة الدولية لقانون التنمية وهو اعلى هيئة رئاسية في المنظمة التي تأسست في 1983 كمنظمة حكومية دولية تعمل على تعزيز الاصلاحات القانونية والتنظيمية والمؤسسية لمساندة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية والتي تمر بمراحل انتقال بالاضافة الى دورها الريادي في تقديم العون القانوني اعتماد على تواصلها مع الحكومات والجمعات المعنية المختلفة. (النهاية) م ن / ه س ص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق