محليات

«الخارجية» الألمانية: الكويت من أهم الدول المانحة في المجال الإنساني

أكد مدير العمليات الإنسانية بوزارة الخارجية الالمانية الدكتور توماس زاهنيس ان الكويت تعد من اهم الدول المانحة في المجال الانساني.
وأضاف زاهنيس خلال مؤتمر صحفي اقامته السفارة الالمانية في البلاد عقب اجتماعه للمرة الاولى مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ان التنسيق مع الهيئة سيستمر لتوحيد الرؤى والجهود في العمل الانساني.
ودعا الى بذل الجهود اكثر في هذا المجال ليكون مستوى التعاون بين منظمات المجتمع المدني في البلدين نفس “مستوى علاقاتنا السياسية الجيدة والوثيقة مع الكويت”.
وذكر ان المانيا تعد الان من ضمن اكبر الدول المانحة في مجال العمل الانساني حيث وصلت المساعدات في هذا المجال الى 5ر1 مليار يورو مشيرا في هذا الصدد الى اهتمام بلاده بالوضع الانساني في سوريا واليمن وافريقيا وفلسطين.
وقال “إننا نعمل في المجال الانساني بعيدا عن الحسابات السياسية لان هدفنا الاساسي تقديم المساعدت للمحتاجين” مشيرا إلى أن الكويت تسير على نفس النهج.
واوضح ان الكويت والمانيا استطاعتا تعويض النقص الذي حصل في ميزانية منظمة الاونروا وساهمتا بمبلغ 50 مليون يورو لكلاهما.
واشار الى انه تم التنسيق مع الكويت بخصوص اللاجئين السوريين في ألمانيا مبينا أن “معظمهم يرغبون في العودة إلى ديارهم وعلينا العمل ليعودوا الى حياتهم الطبيعية”.
وأكد أنه لا علاقة لزيارته الحالية للكويت بزيارة وزير الخارجية الألماني للبلاد منتصف هذا الشهر موضحا أن عملهم بعيد عن السياسة.
وعما يقال بشأن وصول بعض اموال المتبرعين للارهابيين في المناطق المتضررة اكد ثقته بأن هذه الأموال لا تصل إلا للمستحقين “ونعمل عبر منظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني التي نعرف عملها جيدا ونثق بها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق