محليات

الخراز: الفقر وحقوق ذوي الإعاقة باجتماع وزراء الشؤون العرب

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز، اليوم الأحد، أهمية الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة الـ 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، لاسيما المتعلقة منها بالقضاء على الفقر وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الخراز لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت في أعمال الدورة الـ 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب على مستوى كبار المسؤولين.
وقال الخراز إن الجلسة الافتتاحية للاجتماع، شهدت تسليم رئاسة الدورة على مستوى كبار المسؤولين من الكويت إلى مصر إلى جانب الإشادة بجهود الكويت المبذولة خلال فترة رئاستها للدورة الـ 37 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
وأضاف أنه تم خلال الجلسة الأولى للاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال، ومنها الإطار الاستراتيجي حول موضوع «القضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية»، مبينا أنه تم تقديم عرض كامل في هذا الصدد من مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المستشار طارق النابلسي، والدكتور أشرف العربي من المعهد العربي للتخطيط ومؤسسة «جي اس اف».
وأوضح أن الاجتماع سيستأنف أعماله غداً لاستكمال مناقشة بنود جدول الأعمال وعدد من مشاريع القرارات تمهيداً لاعتمادها وعرضها على الاجتماع الوزاري.
وعن مبادرة الكويت لتعريب مسابقة «إلى أخي اليتيم»، قال الخراز، إن المسابقة سبق وأن طرحتها دولة الكويت عام 2017 على مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، حيث وافق المجلس على ادارجها ضمن أنشطة جامعة الدول العربية.
وأضاف الخراز أن اللجنة الفنية بوزارة الشؤون الاجتماعية، عقدت عدة اجتماعات لوضع مقترح الاطار العام للمسابقة، كما أنه عقد اجتماعا مع المستشار النابلسي، حيث تم صياغة مشروع الاطار المفاهيمي وشروط المسابقة في المجالات الفنية والثقافية والرياضية إضافة إلى الأهداف والآليات المتبعة للمسابقة.
وذكر أنه سيتم عرض المسابقة على اجتماع الدورة الـ 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لاعتمادها بصفتها النهائية والمباشرة في تنفيذها على مستوى الدول العربية ابتداء من عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق