اقتصاد

“هيئة الصناعة” تؤكد اهمية مؤتمر منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”

اكد المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية بالتكليف عبدالكريم تقي اليوم الاثنين اهمية المؤتمر العام ال17 لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).
وقال تقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال اليوم الاول لهذا المؤتمر (الشراكة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة)ان حضور دولة الكويت له يؤكد مجددا حرصها على مواصلة تقديم الدعم الكامل لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وفيما يتعلق بمشاركة دولة الكويت في المؤتمر اوضح انه من المقرر ان يعقد الوفد الكويتي خلال اعمال الدورة الحالية اجتماعات مع عدد من مسؤولي المنظمة وفي مقدمتهم مديرها العام لي يونج الذي اعيد انتخابه اليوم لولاية ثانية بالاضافة الى عقد لقاءات مع مسؤولي قطاع الابحاث و الدراسات.
وردا على سؤال حول مشاركة دولة الكويت في الفعاليات التي تقام بالتوازي مع اعمال المؤتمر السنوي العام قال ان وفد دولة الكويت سيشارك في العديد من جلسات المؤتمر وورش العمل من بينها الجلسات العامة وسيهتم بالعديد من المواضيع التي سيطرحها المؤتمر للنقاش بينها موضوع القيادات النسائية العالمي والمعني بتمكين المرأة من المراكز القيادية وكذلك موضوع الثورة الصناعية.
وتابع قائلا ان الوفد الكويتي سيشارك ايضا في طرح المبادرة العربية لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة والتي تعرضها بعثة جامعة الدول العربية لدى جمهورية النمسا الاتحادية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
وتستمر اعمال الدورة الحالية التي انطلقت اعمالها اليوم وحتى الأول من ديسمبر المقبل بمشاركة ثلاث رؤساء دول لكل من سويسرا وكرواتيا ومالطا وممثلي عدد كبير من الدول الأعضاء البالغ عددها 168 دولة اضافة إلى العديد من المؤسسات الخاصة والجهات الحكومية.
وتشارك دولة الكويت بوفد رسمي يرأسه مدير عام الهيئة العامة للصناعة بالتكليف عبد الكريم تقي الذي من المقرر أن يلقي كلمة الكويت في المؤتمر يوم غد الثلاثاء وعضوية سفير دولة الكويت لدى النمسا رئيس الوفد الدائم لدولة الكويت لدى منظمة (يونيدو) صادق معرفي ومدير ادارة التخطيط الصناعي بالتكليف المهندسة أسماء الشطي ومدير ادارة مكتب المدير العام بالتكليف يوسف الوتار اضافة الى باحثة المتابعة نجلاء العازمي ومن الوفد الدائم لسفارة دولة الكويت لدى النمسا نواف الرجيب و هيا المنصور.
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) قد أنشئت عام 1966 وأصبحت وكالة متخصصة في عام 1985 ومقرها الرئيسي في العاصمة فيينا حيث لديها مكاتب اتصال في كل من بروكسل وجنيف ونيويورك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق