محليات

أطباء ومختصون: مؤتمر «الجراحة الآمنة» نجح نجاحاً باهراً فاق كل التوقعات

أشاد عدد كبير من أطباء وزارة الصحة بالنجاح الباهر الذي حققه مؤتمر جمعية الجراحين الكويتية، والذي أقامته الجمعية تحت عنوان “الجراحة الآمنة”، مؤكدين أن التنظيم جاء على أعلى مستوى، كما أن الاستفادة من الورش، والخبرات المتواجدة بالمؤتمر فاق كل التوقعات.

في هذا السياق، تمنوا الأطباء أن تستمر جمعية الجراحين الكويتية في دفع عجلة التقدم الصحية بهذه الجدية في الأداء، والاستفادة القصوى من الخبرات التي تواجدت في المؤتمر.

على صعيد متصل، أكدت جمعية الجراحين الكويتية على لسان رئيسها الدكتور سلمان الصباح، أن الجمعية سعت منذ اللحظة الأولى إلى تمكين الأطباء في الكويت من الاستفادة من الخبرات العالمية، وصقل مهاراتهم الجراحية، مضيفاً أن المؤتمر تحدث عن الجراحة الآمنة، للوصول إلى أفضل النتائج الجراحية، وأكثرها أماناً، وتحدث عن كل ما هو جديد مع التركيز على درجة الأمان العالية.

وقال الدكتور سلمان، إن هناك 3 ورش عمل تمت على هامش المؤتمر إحداها كانت عن المسؤولية الطبية والأخطاء الطبية، والثانية عن كيفية اختيار المعدات الطبية بطريقة آمنة، والثالثة عن المضاعفات الجراحية، وقد نجحت جميعها في نقل الخبرات، وصقل مهارة جراحينا.

وأشار إلى أن المعرض صاحبته غرفة عمليات لكيفية عمل الكشف المسبق لسلامة المرضى، ومحاضرات أساسية، وفي إحدى المحاضرات تحدث فيها جون ماتونز المدرب الخاص لمؤسس أبل، كما تحدث جراح أمريكي عن إجراء عمليات جراحية في أماكن صعبة سواء على قمم الجبال أو في المحيطات، وكانت النقاط من التعليم المستمر 30 نقطة.

واختتم د. سلمان بالقول، إن المؤتمر سيرفع توصياته لوزارة الصحة، من أجل العمل على سرعة تنفيذها، ومن ثم تحقيق المؤتمر أهدافه التي يطمح إليها، ويسعى إلى تنفيذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق