محليات

«دسمان» يقيم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكري.. في «الأفنيوز»

أقام معهد دسمان للسكري ضمن احتفاله باليوم العالمي للسكري من خلال الحملة التي اطلقها لشهر نوفمبر أضبطك يا سكري، فعالية بمجمع الأفنيوز والتي يعتبر أكبر و أهم المجمعات التجارية و السياحية في دولة الكويت، مساء الخميس بحضور المدير العام الدكتور قيس الدويري الذي حرص على التواجد بالفعالية و تشجيع كل القائمين عليها و تقديرا للحضور الكريم، تضمنت الفعالية إلى جانب إجراء الفحوصات لمستويات السكري بالدوم وإسداء النصائح والإرشادات لكيفية التعايش مع المرض، وتجنب مضاعفاته ، تضمنت فقرة فنية تدعو المصابين بداء السكري إلى عدم الإستسلام له و العيش حياة طبيعية مفمة بالحيوية و النشاط ، و مقاومة كل ما قد يحطم المعنويات أو أسباب السعادة لممارسة الحياة كما يجب إن كانت تحت إشراف الأطباء و الإعتناء بالغذاء و ممارسة الرياضة و أخذ العلاجات اللازمة. وعدم إهمال أية نصائح من الطبيب المختص حتى لا تأخذ الأمور نتائج غاية في الخطورة تؤثر مستقبلا على المريض.
وفي تصريح له قال الدكتور قيس الدويري أن معهد دسمان للسكري يؤمن بأن التوعوية بهذا المرض تساهم بخفض عدد الحالات باتباع الوقاية و خاصة عند أولئك الذين لديهم مخاطر الإصابة، و أن معهد دسمان سعى جاهدا بتطوير مستوى الدراسات و الأبحاث و التركيز على كل ما له أن يسهم بانتشار المرض و الحد من أعراضه.
وأضاف د. الدويري أن نسبة الإصابة بهذا المرض في منطقتنا عالية جدا، ووصلت إلى ما يقارب 23% من عدد السكان وهذه نسبة لا يستهان بها، و لهذا أخذ المعهد على عاتقه أن يذهب إلى الجمهور الكريم بمختلف أطيافه بفعالياته التوعوية لتقديم النصائح و الإرشادات وتتم الإجابه على الاستفسارات الطبية و ما يفيد الجمهور. ويقدم المعهد أيضا المطويات الإرشادية لكل ما يخص هذا المرض.
هذا وقد لقيت الفعالية في مجمع الأفنيوز إقبالا جماهيريا لافتا و نجاحا باهرا نال إعجاب الجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق