الشباب

برنامج “مثمر” الوطني ينظم غدا حلقة نقاشية عن الاشاعة والأمن المجتمعي

ينظم برنامج (مثمر) الوطني التابع للهيئة العامة للشباب وبالتعاون وزارتي التربية والداخلية حلقة نقاشية بعنوان (الاشاعة والأمن المجتمعي) على مسرح وزارة التربية صباح غد الثلاثاء.
وقالت المدير التنفيذي للبرنامج رشا الفارس في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الورشة التي تقام تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ستركز على خمس محاور رئيسة تعالج فيها الاشاعة من حيث مفهومها واسبابها ودوافعها واثرها على الفرد والمجتمع والموقف القانوني من الاشاعه وكيفية الحد ومعالجتها.
واشارت الفارس ان الحلقة النقاشية من إعداد وتقديم طلاب المرحلة الثانوية للمدارس المنتسبة لبرنامج (مثمر) الوطني.
ولفتت الى انه في نهاية الحلقة سيقدم الطلاب توصيات للحد من الاشاعة اضافة الى انه سيصاحبها أنشطة لمواهب طلابية ومسابقة لافضل فيلم توعوي للحد من الاشاعة الى جانب انشطة توعوية اخرى تعالج الموضوع.
واوضحت الفارس ان برنامج (مثمر) انطلق من رؤية ذات رسالة واهداف من قبل فريق كويتي تطوعي يعمل على تعزيز الامن الفكري لجيل كويت الغد ويغرز القيم التربوية والاخلاقية والعادات الكويتية الاصيلة من خلال مشاريع قيمية تصقل المواهب والامكانات.
وأشارت الى ان رؤية البرنامج هي بناء شخصية قيمية مثمرة بالعطاء والعمل المتقن تتميز بالريادة المطلقة ورسالته هي نشر وتعزيز القيم الاصيلة لزمن عصري متغير وغرس القيم والعادات الكويتية في نفوس الابناء من خلال العمل الميداني المثمر بمشاركة مجتمعية لمواكبة التطور العالمي.
واوضحت ان برنامج (مثمر) يهدف لتعزيز ولاء طلابنا لارض الكويت والانتماء لها وتبصير جيل اليوم بدوره في صناعة كويت الغد وصناعة جيل كويتي ذو قدرات وطاقات تتوافق مع الواقع ايجابيا وحماية الطلبة من متغيرات العصر والتعامل معها.
ولفتت الفارس الى ان (مثمر) يستهدف طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية من مراحل التعليم العام والمعلم والاداري والاختصاصي الاجتماعي والباحث النفسي واولياء الامور ومؤسسات المجتمع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق