خارجية

سفير مصري جديد في «الاحتلال».. الأسبوع المقبل

أفادت وسائل إعلام عبرية رسمية، بأن سفير مصر الجديد لدى ‎إسرائيل، سيقدم أوراق اعتماده إلى وزارة خارجية الاحتلال الأحد المقبل، تمهيدا لتقديمها إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اليوم الخميس، إن (السفير المصري) خالد محمود عبد المنعم عزمي، سيخلف السفير حازم خيرت الذي “أحيل إلى التقاعد، وغادر البلاد قبل عدة أشهر”.

و من المقرر أن يصل سفير مصر الجديد لدى ‎تل أبيب الأحد المقبل، ثم يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية تمهيدا لتقديمها إلى رئيس الدولة.

وخالد عزمي هو السفير المصري السابع لدى إسرائيل، منذ توقيع اتفاقية السلام بين البلدين عام 1979، حسب هيئة البث الإسرائيلية.

وتشمل لائحة سفراء مصر لدى إسرائيل، كلا من: سعد مرتضى، ومحمد بسيوني، ومحمد عاصم إبراهيم، وياسر رضا، وعاطف سيد الأهل، في مقابل تعيين 11 سفيرا لإسرائيل في القاهرة خلال هذه السنوات.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، تصديق لجنة التعيينات فيها على تعيين أميرة أورون سفيرة لإسرائيل في مصر، خلفا للسفير الحالي دافيد جوفرين، لتكون أول امرأة تتولى مهام هذا المنصب الدبلوماسي الأرفع في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق