برلمانيات

رئيس مجلس الأمة : لا محل لنظر استجواب سمو رئيس الوزراء بعد طلب سحبه

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء انه لا محل لنظر الاستجواب الموجه من النائبين محمد المطير وشعيب المويزري إلى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته بعد استلامه كتابا موجها من مقدمي الاستجواب يطلبان سحبه.
وأضاف الرئيس الغانم في كلمة له في جلسة المجلس العادية اثناء انتقال المجلس إلى بند الاستجوابات ان “سحب هذا الاستجواب يأتي استنادا إلى المادة (141) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لذا يرفع الاستجواب من جدول الأعمال ويثبت بالإضافة إلى طلب السحب في المضبطة”.
وذكر انه “بتاريخ 27 يونيو الماضي وجه النائبان محمد المطير وشعيب المويزري استجوابا إلى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته” مبينا انه و”عملا بنص المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة تم إبلاغه به فور تقديمه وأدرج في جدول أعمال جلسة اليوم”.
وقال “استلمت أمس الاثنين كتابا موجها من مقدمي الاستجواب يطلبان سحبه وعليه فلا محل لنظره استنادا إلى المادة (141) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة لذا يرفع من جدول الأعمال ويثبت الاستجواب وطلب السحب في المضبطة”.
وكان رئيس مجلس الأمة أعلن في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة أمس الاثنين استلامه كتاب النائبين المستجوبين المطير والمويزري يطلبان فيه سحب الاستجواب الموجه منهما إلى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته.
يذكر ان المادة (141) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة أشارت إلى عدم نظر مجلس الأمة في الاستجواب في حال تنازل المستجوب عن استجوابه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق