محليات

العتيبي : 40 معالجاً بالطب البديل في الكويت

ذكر رئيس جمعية الطب البديل، د. زبن العتيبي، ان عدد ممارسي الطب البديل في البلاد يبلغ نحو 40 معالجاً، استطاعوا معالجة العديد من الأمراض المزمنة، لافتا الى العديد من المراكز المعالجة المتخصصة التي بدأ المواطنون في التوافد عليها مؤخرا.
وقال الزبن لـ القبس، على هامش حفل تخريج الدفعة الثانية من دورة «العلاج بالمسارات العصبية»، التي نظمتها جمعية الطب البديل، وبحضور الشيخة سهيلة الصباح، وعدد من أعضاء الجمعية، إن الجمعية نفذت العديد من المشاريع وتم وضع تصورات واهداف منهجية لها، من ضمنها مركز التدريب المهني لتقنيات الطب البديل والتكميلي، التي على اساسها أقيمت هذه الدورات.
وحث الزبن المواطنين والمقيمين على الحضور إلى إجراء الفحوصات المجانية التي يقيمها مركز الطب البديل، للتأكد من سلامتهم الصحية، والتعرف على الأمراض التي يعانون منها إن وجدت. ولفت الى ان من الدورات، التي اقامتها الجمعية، دورتان عن الاسعافات الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة، ودورتان أخريان عن المسارات العصبية، وستقيم خلال الشهر المقبل دورة في التغذية لمعالجة مرضى السكري.
وقال: تمكنا من إجراء حملة «تكامل» لتعزيز الجانب الصحي لدى المواطنين والمقيمين، وأجرينا فحوصات مجانية من قبل متخصصين، مشيرا الى ان المسارات العصبية علاج يدوي لتقويم العمود الفقري وإزالة احتقانه، ويساهم في تدفق الدورة الدموية الى الجزء المصاب، وبذلك يتعالج تلقائياً.
وبشأن أبرز الأمراض التي يتم علاجها عن طريق الطب البديل، قال الزبن «وجدت مراكز أبحاث معتمدة من منظمة الصحة العالمية وقننتها في المسح العالمي عام 2012، وهناك نحو 73 مركزا بحثيا عن الطب البديل على مستوى العالم يبحثون عن الأمراض، منها الضغط والسكري وزيادة الكولسترول والسرطانات والملاريا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق