محليات

وزير الهجرة التونسي: نتطلع إلى توفير فرص عمل أكثر للكفاءات التونسية في الكويت

أعرب وزير الدولة لشؤون الهجرة والتونسيين في الخارج عادل الجربوعي، اليوم الاثنين، عن تطلع بلاده إلى مزيد من الدعم من جانب الكويت عبر توفير فرص عمل أكثر للكفاءات التونسية التي قال إنها تواجه أزمة إيجاد فرص عمل.

وأضاف الجربوعي في حديث صحافي لوكالة الانباء الكويتية عقب لقائه ابناء الجالية التونسية في النمسا ان تونس حكومة وشعبا تعتز بمستوى العلاقات مع الكويت والتي قال انها تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات.

وأعرب الجربوعي عن امتنان تونس للرعاية التي تقدمها الكويت للجالية التونسية العاملة لديها، مؤكدا ارتياح تونس لما تقدمه الكويت اميرا وحكومة وشعبا من رعاية وتسهيلات لأبناء الجالية التونسية في الكويت.

وكشف عن وجود تنسيق متواصل بين الجهات الرسمية التونسية والكويتية على اكثر من صعيد لمتابعة مسألة ارسال المزيد من الكفاءات التونسية للعمل في الكويت.

وحول امكانية قيامه بزيارة رسمية الى الكويت قال الجربوعي انه يعتزم ذلك في اقرب فرصة وذلك في اطار التواصل والاحاطة بأبناء الجالية التونسية في دول المهجر التي تمثل اكثر من عشر سكان تونس.

وخلص المسؤول التونسي الى القول ان «العلاقات بين البلدين الشقيقين راسخة وتتعزز يوما بعد يوم بفضل علاقات الأخوة بين سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس التونسي الباجي القائد السبسي».

وثمن تضامن الكويت مع تونس اثناء تعرضها في الايام القليلة الماضية إلى فيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية كبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق