محليات

“الخارجية”: مباحثات سمو الأمير وولي العهد السعودي ستتناول الأزمة الخليجية

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، إن المباحثات التي سيجريها صاحب السمو الأمير، الشيخ صباح الأحمد، مع ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والذي سيصل إلى الكويت اليوم السبت، ستتناول كافة الملفات الإقليمية والدولية، ومنها الأزمة الخليجية.

وأشار الجارالله في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الزيارة التاريخية للأمير محمد بن سلمان إلى الكويت، تحظى بأهمية واهتمام كبيرين، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، نظرا للعلاقات المتميزة والمتنامية بين البلدين.

وأضاف قائلا “إن مواقف المملكة قيادة وشعبا تجاه الكويت أثناء الغزو العراقي الغاشم، لن تنسى، ونحن دائما نشعر بالفخر والاعتزاز بتطور العلاقات الوطيدة بين البلدين، وننظر بإعجاب لما تحقق من إنجازات في المملكة”.

وأشاد نائب وزير الخارجية الكويتي بالإنجاز السعودي الكبير، والمتمثل في تدشين (القطار السريع) بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، والذي دشنه خادم الحرمين الشريفين، مهنئا المسؤولين السعوديين بذلك الإنجاز، الذي يصب في خدمة جميع المسلمين، مشيرا في الوقت نفسه إلى الدور الكبير والمهم الذي تلعبه المملكة في خدمة الأمة الإسلامية، من خلال رعايتها المتميزة للأماكن المقدسة.

ومن المقرر أن يصل ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إلى الكويت في وقت لاحق اليوم؛ حيث سيجرى جلسة مباحثات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وولى العهد الشيخ نواف الأحمد، بحضور كبار المسؤولين الكويتيين.

وقد تزينت الشوارع والميادين الرئيسية في الكويت، وصالة التشريفات بمطار الكويت الدولي، بالأعلام الكويتية والسعودية، استعدادا للزيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق