محليات

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك في اجتماع دول الخليج ومصر والأردن وأمريكا

ترأس الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم الجمعة، وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتناول الاجتماع علاقات التعاون والتنسيق القائمة بين دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والأمنية.
وتبادل الوزراء المشاركون وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية وسبل مواجهة التحديات التي تعصف في المنطقة اضافة إلى تأكيد الأطراف كافة على الالتزامات والمبادئ والأهداف المشتركة على أساس الشراكة الاستراتيجية التي تسعى للحفاظ على السلم والأمن الدوليين.
من جانبه، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال اجتماعه مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن، إلى وقف النشاط الإيراني الخبيث في المنطقة.
وأكد بومبيو، أهمية هزيمة تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية وتحقيق السلام والاستقرار في سوريا واليمن.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن «الاجتماع ناقش مسألة إقامة تحالف استراتيجي شرق أوسطي، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق