محليات

وزير الخارجية يترأس «ترويكا» الخليجية في مباحثات مع «آسيان»

عقدت اليوم الخميس على هامش أعمال الدورة ال73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك جلسة مباحثات بين ترويكا مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري وبين رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بجمهورية فيتنام الإشتراكية الصديقة فام بينه مينه.

وتناول الاجتماع علاقات الصداقة والتعاون والتنسيق القائمة بين دول مجلس التعاون ورابطة دول جنوب شرق آسيا وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على كافة الالتزامات والمبادئ والأهداف المشتركة للتعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع الاقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وشارك من الجانب الكويتي كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمدالصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق