محليات

“الخيرية العالمية” تستضيف في الكويت مؤتمر الشراكة الانسانية الدولي

أعلن رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله المعتوق أن الهيئة ستستضيف في الكويت أعمال المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل وذلك في 26 نوفمبر المقبل.
وقال المعتوق الذي يشغل أيضا منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في تصريح صحفي اليوم الخميس إن المؤتمر الذي يحمل شعار (إنسانية واحدة ضد الجوع) سيقام بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ومنظمات محلية وإقليمية ودولية ومسؤولين دوليين.
وأضاف أن النسخة الثامنة من المؤتمر تعد من تجليات مؤتمر التحالف بين الأديان الذي عقد في العاصمة الأمريكية واشنطن بفبراير الماضي وأوصى بيانه الختامي بمبادرة تحمل دعوة لحملة إنسانية لتوفير مليار وجبة لإطعام المحتاجين في المجتمعات التي تعرضت للعنف حول العالم بوصفها خطوة تمثل الصورة الإنسانية الناصعة للأديان في مكافحة الجوع.
وذكر أن المؤتمر سيسلط الضوء على هذه القضية المحورية لزيادة الوعي بأهمية الشراكة الإنسانية في مواجهة مخاطر الجوع وآثاره المدمرة حول العالم.
وبين أن المؤتمر يهدف أيضا الى التنبيه بأن الإنسان الجائع لا يمكن أن يسهم في تنمية مجتمعه وأن جهود التنمية الإنسانية الشاملة في حقول التعليم والصحة والعمل لن تكون ذات جدوى إلا اذا وضعت الإنسان في بؤرة اهتمامها.
وأشار الى أن ملايين البشر يعانون بسبب انعدام الأمن الغذائي على خلفية العديد من الصراعات والنزاعات المسلحة والتغيرات المناخية المنتجة لحالة الجفاف والتصحر وحدوث المجاعات في مختلف دول العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق