محليات

تسكين المناصب الإشرافية في “الكهرباء” الشهر المقبل

توقعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إعلان الوزارة عن الحاجة لتسكين بعض المناصب الإشرافية خلال الشهر المقبل وذلك بعد الانتهاء من وضع آلية جديدة لاعتماد هذه الوظائف تكون كفيلة بحمايتها من الطعون والمراجعات، وفقا لما نشرته الأنباء.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة قامت وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية بإعداد آلية دقيقة تضمن من خلالها عدم الطعن بالوظائف الاشرافية التي لم تعد المقابلات والاختبارات كافية لحمايتها.

وكانت الوزارة قد ألغت مطلع الشهر الفائت الإعلان عن 35 وظيفة إشرافية واعتبرت جميع المقابلات والاختبارات التي اجريت لها بحكم الملغاة وذلك الى حين اعتماد الآلية الجديدة.

وفي سياق منفصل تحدثت مصادر الوزارة عن دراسة تم تجهيزها لفصل اجهزة البصمة المعتمدة في الوزارة لجميع الموظفين وتخصيص اجهزة خاصة بمديري الادارات ورؤساء الأقسام والمراقبين بأماكن منفصلة.

ولفتت المصادر الى أن هذا الإجراء يهدف إلى تخفيف الازدحام الذي تشهده اجهزة البصمة عند أوقات الحضور والانصراف مشيرة الى أن المناقصة قد تم اعدادها وجاهزة للطرح عند تخصيص الميزانية اللازمة لها.

وقالت المصادر ان الأجهزة المزمع تركيبها ضمن هذا المشرع تتميز بأنها ثلاثية الابعاد كما انه تم طرح الاجهزة فائقة الحساسية والتي تلتقط صورا للموظف وليس بصمته فقط وذلك تجنبا لإمكانية التحايل على التبصيم بمختلف أشكاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق