محليات

ديوان المحاسبة يستضيف ورشة عمل حول إعداد استراتيجية التعامل

في إطار برنامج التعاون ما بين مبادرة تنمية الانتوساي والمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، يستضيف ديوان المحاسبة بدولة الكويت ورشة العمل حول موضوع “إعداد استراتيجية التعامل مع الأطراف ذات العلاقة “خلال الفترة من 27 نوفمبر – 7 ديسمبر2017، وذلك بمشاركة 35 متدربا يمثلون 13 جهازا رقابيا عربيا.
وأفادت مراقب العلاقات الدولية بالتكليف هبة العوضي أن الورشة تهدف إلى إحداث أثر أكبر للرقابة من خلال تعزيز تعامل الجهاز الأعلى للرقابة مع الأطراف ذات العلاقة، واكساب المشاركين المعارف والمهارات حول كيفية إعداد استراتيجية التعامل مع الأطراف ذات العلاقة وفقا للدليل الارشادي.
وأضافت العوضي أن برنامج الورشة الزمني يتضمن عدة محاور تتطرق إلى توقعات الاطراف ذات العلاقة، ومتطلبات وعوامل النجاح ومخاطر التعامل مع الاطراف ذات العلاقة، بالإضافة إلى مقدمة في إعداد وتطوير استراتيجيات التعامل مع الاطراف ذات العلاقة، وفهم بيئة الجهاز الأعلى للرقابة.
وأشارت إلى أن البرنامج يستعرض حصر وتحليل الاطراف ذات العلاقة، وتشخيص عمليات تواصل الجهاز مع الاطراف ذات العلاقة، كما يلقي الضوء على كتابة تقرير الاستراتيجية، والمراقبة والتقييم، وخطة العمل لإعداد الاستراتيجية، إلى جانب تحديد استراتيجية التعامل مع كل طرف رئيسي، ووضع خطة تواصل لكافة الأطراف ذات العلاقة.
وأوضحت العوضي ان الورشة تتناول محور التعاملات بأشكالها كالتعامل مع كل من وسائل الاعلام، ومنظمات المجتمع المدني، والمواطن، والمنظمات والمؤسسات الاكاديمية والمهنية، كما تناقش الورشة التعامل مع السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية، بالإضافة إلى التعامل مع الجهات الخاضعة للرقابة والموظفين في الجهاز.
جدير بالذكر أن الهيئة التدريبية لورشة العمل تشمل 8 مدربين من الحاصلين على شهادة مدرب معتمد من مبادرة تنمية الانتوساي، ومن ضمنهم مراقب بإدارة ضمان الجودة بديوان المحاسبة لدولة الكويت سلمى العيسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق