خارجية

اتفاق تعاون مصري – فيتنامي لتبادل الخبرات الاقتصادية والعسكرية

عقد الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والفيتنامي تران ديك وانغ، في القاهرة، أمس، جولة محادثات، ووقّعا 8 مذكرات تفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.
وأكد السيسي: «بحثنا سبل تدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وسبل مكافحة الإرهاب، وفتح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات المصرية، وكذلك تنشيط التبادل السياحي والثقافي بين البلدين».
من جهته، أكد الرئيس الفيتنامي أن البلدين يمتلكان الكثير من إمكانات التعاون، متعهدا العمل على زيادة التبادل التجاري إلى مليار دولار، كما أعلن الاتفاق على تبادل المعلومات وتخصيص الآليات التفضيلية لرجال الأعمال.
من جهة أخرى، أفادت وزارة الداخلية بأن قوات الأمن حاصرت مجموعة من الإرهابيين الهاربين من الملاحقات الأمنية في إحدى المناطق الجبلية على طريق أسيوط – سوهاج الصحراوي الشرقي في دائرة مركز أخميم، موضحة انهم اتخذوا من خور جبلي مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني.
وتابعت الوزارة: «حال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة أطلق الإرهابيون النيران تجاه القوات، التي تصدت لهم، وعقب ذلك عثر على عدد خمسة قتلى من الإرهابيين، بحوزتهم ثلاث بنادق آلية».
إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية بأن سيارة دفع رباعي يستقلها مجهولون هاجمت ليلا كمينا لحرس الحدود في أسوان، ما أدى إلى مصرع صف ضابط وإصابة صف ضابط آخر ومجند، تم نقلهم إلى المستشفى.
وبينما تفتش أجهزة الأمن عن السيارة والمتهمين، أشارت مصادر إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن المتهمين من المهربين أو الباحثين عن الذهب عبر التنقيب في تلك المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق