خارجية

السعودية: قطار “المشاعر” يعمل على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن

أكدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المشرفة على (قطار المشاعر) مواصلة عمل القطار على مدار الساعة لخدمة ونقل حجاج بيت الله الحرام بالمشاعر المقدسة لموسم حج العام الحالي (1439- 2018).

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنها ستنقل حجاج بيت الله الحرام من أول أيام العيد وكامل أيام التشريق بشكل متواصل عبر 12 قطارا من محطاتها في كل من عرفات ومنى والجمرات وحتى نهاية موسم حج الحالي وتحديدا عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم ال13 من شهر شوال.

وبينت الهيئة أنها قامت ببيع نحو 350 ألف تذكرة على الحجاج بالمخميات القريبة من محطات القطار بحسب التوزيع المعتمد من وزارة الحج والعمرة السعودية على حجاج الداخل وحجاج دول الخليج العربي ومؤسسة جنوب آسيا والدول العربية وتركيا وأوروبا وأمريكا.

وفي سياق متصل ساهم نحو 500 كشاف وقائد كشفي من معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة اليوم في تفويج اكثر من 400 الف حاج من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية لأداء نسك رمي جمرة العقبة.

وينتمي الحجاج إلى 19 دولة عربية حيث تم تفويجهم إلى جسر الجمرات على مراحل منذ ساعات صباح اليوم الاول لعيد الاضحى المبارك وفق الخطط المعتمدة من وزارة الحج والعمرة السعودية من خلال توجيه الحجاج المشاة للجمرات ذهابا وإيابا.

وأوضح مسؤول شؤون المجموعات بالمعسكرات الدكتور عبدالله جحلان في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) أن تعاون الكشافة مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية في تفويج الحجاج لأداء نسك رمي الجمرات يأتي انطلاقا من أهمية الالتزام بالوقت المحدد وأهميته في عملية التفويج.

وبين جحلان أن ذلم يأتي أيضا للمحافظة على أمن وسلامة حجاج المؤسسة الأهلية وغيرهم من خلال إرشادهم لرمي الجمرات وعودتهم لمقار سكنهم بمشعر منى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق