محليات

اتحاد الاعلام الالكتروني يصعد اجتماعا عاجلا لبحث أزمة جمعية المحامين ويدعو إلي تغليب المصلحة الوطنية

الأمين العام لـ #اتحاد_الاعلام_الالكتروني عقاب مجبل : ندعو الى تغليب المصلحة الوطنية.

جدد الاعلام الالكتروني اليوم موقفه الرافض قطعيا للمساس بحرية الرأي والتعبير أو مصادرة الافكار والأراء التي تراعي الثوابت والقيم وفي اطار القانون جاء ذلك عقب اجتماع عاجل لمجلس ادارة الاتحاد دعي له الرئيس فيصل خليفة الصواغ للتباحث بشأن الأزمة المثارة حاليا بين جمعية المحامين الكويتية وبعض ممثلي وسائل الاعلام .

وأشاد بيان صادر عن مجلس ادارة الاتحاد بالتجربة الديمقراطية الفريدة التي تتمتع بها دولة الكويت وما تتميز به من حرية الرأي والتعبير ، داعيا الجميع الي حسن استغلال الهامش الكبير والمميز من الحرية الذي يقرهدستور دولة الكويت وعدم استخدام ذلك بصورة سلبية .

وشدد البيان علي ان الاتحاد الاعلام الالكتروني ينأي بنفسه عن الصراعات والمصالح الخاصة و الضيقة التي يحاول البعض الحصول عليها من خلال اختلاق ازمات لا طائل منها ويرفض بشكل قاطع المتاجرة باسم حرية الرأي والتعبير او توجيه اتهامات بدون سند قانوني او الوصاية علي الأراء والافكار أو اي محاولات لتكميم الافواه ومنع الحقائق من الوصول الي الرأي العام .

واستنكر البيان بشدة ما أثير اخيرا بشأن جمعية المحامين الكويتية و تحركات البعض لخلط الاوراق والتكسب من وراء اتهامات باطلة تستهدف ضرب العلاقة القوية بين جمعية المحامين الكويتية ووسائل الاعلام المختلفة .

وأشار البيان الي الأهمية الكبيرة لوسائل الاعلام والدور الوطني الكبير الذي تقوم بها اضافة الي ما قامت به جمعية المحامين الكويتية وما تزال برئاسة الاستاذ شريان الشريان و السادة أعضاء الجمعية في دعم حرية الرأي و التعبير و الدفاع عنها ونصرة قضايا الصحفيين والاعلاميين ، مؤكدا حقها التام في خدمة منتسبيها والدفاع عنهم في اطار ما يكلفه القانون بالتوازي مع حق وسائل الاعلام في القيام بدورها في اطار الحقائق وتحت مظلة القانون .

و دعا اتحاد الاعلام الالكتروني جميع الاطراف الي التصدي معا و بشكل موحد لاصحاب الاجندات الخاصة والاطراف التي تحاول ضرب العلاقة القوية والتكاملية بين جمعية المحامين الكويتية ووسائل الاعلام ، خاصة وان الجميع يعلم خطورة ودقة المرحلة الراهنة واستلهام كلمات حضرة السمو أمير البلاد ” الشيخ صباح الأحمد ” حفظه الله ورعاه و تغليب المصلحة الوطنية فوق أي اعتبار

عقاب مجبل المطيري
” الأمين العام للإتحاد الإعلام الإلكتروني ”
دولة الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق