فنيات

إليسا في «أول الكلام» عن إصابتها بالسرطان: العلاج كان قاسيا جدا وأردتُها رسالة قوة وليس خوفا

«طوفان» رسائل تضامن مع «البطلة» بينهم نوال الكويتية

بقي لبنان والعالم العربي اليوم «تحت تأثير» الصدمة التي أَحْدثها إعلان النجمة اللبنانية إليسا انها أصيبتْ بسرطان الثدي وأنها غلبتْه.
وفيما كان فيديو كليب أغنية «إلى كل اللي ببيحبوني» يحقّق بعد أقلّ من 24 ساعة على طرْحه على «يوتيوب» أكثر من 3.5 مليون مشاهدة هو الذي جسّدت من خلاله رحلتها مع المرض وكيف حاربتْه «عالمخفي» إلى أن هزمتْه بالمحبة والحب والأمل، فخرجتْ إلى العلن في رسالة من أجل الحياة، توالى انكشاف حكاية الفنانة التي يلقّبها جمهورها بـ «ملكة الرومانسية» مع السرطان منذ لحظة علمها بأنها مصابة به، وصولاً إلى تأكيدها في أول الكلام لها بعد «الإعلان الصاعِق» الذي هزّ الوسط الفني والإعلامي أنها «أردتُها رسالة أمل بأن القوة تتغلّب على المرض».
وفي «أول الحكاية» كما جرى تداوُلها في بيروت أن إليسا اكتشفت في 26 ديسمبر 2017 إصابتها بسرطان الثدي، وذلك بعد خضوعها لفحوص طبّية. إلا أن اكتشافها المرض لم يدفعها إلى تعليق مشاريعها الفنية رغم خضوعها على مدى الأشهر الماضية وحتّى الفترة الأخيرة لجراحات عدّة في لبنان، إضافة إلى جلسات علاج الـ Radiotherapy والتي تزامنت مع تصويرها حلقات برنامج «The Voice» بنسخته الأخيرة، والذي كانت أحد أعضاء لجنة التحكيم فيه، وتسجيلها أغنيات ألبومها الجديد مروراً بحفلها في دبي في فبراير الماضي حين سقطتْ على المسرح.
وبينما كانت مواقع التواصل تشهد «غزوة تضامن» و«إعلان محبة» لإليسا من كل مشاهير العالم العربي تحيةً لها على خوضها «حربها الصامتة» مع السرطان التي لم تشأ كشفها الا بعد «الانتصار» عليه، أطلت الفنانة اللبنانية بالصوت تلفزيونياً معلنة «أردتُها رسالة بأن القوة مفتاح التغلب على المرض» وأن ركيزة الشفاء «أن يكون المريض محاطاً بمَن يحبونه»، وأن «أكثر من نصف الطريق نحو الشفاء هي الكشف المبكّر على سرطان الثدي عبر الفحوص الدورية السنوية التي يجب على كل النساء الخضوع لها وحتى ابتداء من الثلاثينات».
وقالت إليسا عبر نشرة أخبار تلفزيون «ام تي في» اللبنانية: «قررت أن أتحدّث عن تجربتي بعدما شُفيت كلياً، فأنا شخصية عامة ولم أكن أريد أن يَظهر ضعفي للناس، وكنتُ أرغب في أن أظهر كما أُحبّ أن يروني دائماً»، مضيفة: «السرطان دقّ أبوابنا، وبينما نحن نتحدث الآن كثيرون يواجهون المرض ويتحملون مع أفراد عائلاتهم الألم والخوف، واخترتُ انتظار أن ينتهي العلاج وأن أشفى بشكل كامل كي أطلّ ليكون ذلك رسالة أمل وقوة وليس خوفاً».
وكشفتْ عن أنها لم تتوقف عن العمل منذ أن اكتشفتْ إصابتها بالمرض، لافتة إلى أن مواظبتها على الخضوع لفحوص دورية هو الذي أتاح اكتشاف إصابتها بالسرطان «وكان في مراحله الأولى وهو ما ساهم في الشفاء»، مضيفة: «كانت مرحلة صعبة وأحببتُ أن أقدم هذه الأغنية إلى كل اللي بيحبوني، وإلى كل الذين كانوا إلى جانبي حتى لو لم يكونوا يعلمون بما أمرّ به».
وأعلنتْ تأثرها الشديد «بالعدد الهائل من الرسائل التي أتلقاها وبحجم المحبة التي لمستُها عبر مواقع التواصل»، متوجهة لكل سيدة تواجه السرطان حالياً: «أعرف بماذا تشعرين، وهذه ليست النهاية، فإذا كنتِ قوية لن يهزمك المرض».
وختمتْ: «بعدما مررتُ بهذه التجربة وما تخلّلها من مرحلة علاج صعبة، أقول عن هذا النوع من السرطان، أي الذي يكون في مراحله المبكرة، شعرتُ بأنه مثل نزلة برد، مع أن العلاج كان قاسياً جداً جداً».
وفي موازاة ذلك، تحوّلت مواقع التواصل منصة تضامن مع إليسا «المناضلة والمحارِبة» وسط اهتمام الإعلام العربي وحتى الأجنبي بهذا «الحَدث» الذي استدرج «طوفان» رسائل من نجوم في الغناء والتمثيل والإعلام من مختلف الدول العربية ولا سيما على «تويتر»، بينهم الفنانة نوال الكويتية التي كتبتْ للفنانة اللبنانية: «الحمدلله علي سلامتك يالغاليه واجر وعافيه واهنيك على قوة ايمانك وان شاء الله دايما نشوفك بصحه وتألق وجمال مثل ما انتي دايما».
بدوره، قدّم الفنان هاني شاكر التحية لإليسا على شجاعتها وصراحتها بإعلان إصابتها بالسرطان، مؤكداً أنه خاض تجربة مريرة وقاسية مع ابنته دينا في محاربة هذا المرض الخبيث.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية على قناة «دريم» الفضائية، أنهاها بنوبة بكاء: «ابنتي دينا خلال مرضها بالسرطان كانت قوية وشجاعة وحاولت أن تتعايش مع المرض، وكانت تقرأ عنه وأعراضه ومضاعفاته الكثير، وكانت لديها عزيمة للانتصار على المرض لكنها إرادة الله»، حيث توفيت ابنته جراء المرض منذ عدة سنوات.
وفيما غرّدت الفنانة القديرة ماجدة الرومي«سلامة قلبك إليسا… كلنا معك»، كتب عابد فهد لإليسا «أيتها المرأة القوية»، بينما قال الفنان سعد المجرد: «حبيبتنا إليسا الحمد لله على سلامتك».
وكانت تغريدة مؤثّرة من الفنانة هيفاء وهبي التي كتبت: «إليسا…الحمد لله على سلامتك انشالله ايامك الجاية احلا وبصحة وعافية وفرحة»، مضيفة: «إليسا المحارِبة، البطلة».
بدوره، كتب الفنان حسين الجسمي: «لو أردنا اليوم أن نختار للعزيمة اسماً آخر… سنطلق عليه إليسا… الحمد لله على سلامتك عزيزتي»، في حين غرّدت الفنانة شيرين عبدالوهاب: «ألف ألف سلامة عليكي وإن شاء الله ربنا معاكي، وإنتي قوية وباذن الله كله هيعدي وألف سلامة وكلنا جنبك».
وفيما غرّدت الفنانة نانسي عجرم «شكراً للرب على شفائك إليسا وأتمنى لك حياة مليئة بالصحة»، قالت الفنانة نجوى كرم: «الحمد لله عسلامتك، انشالله بعمرك ما تشوفي مكروه». أما الفنانة نوال الزغبي، فكتبت: «المرض تجربة صعبة بتعلّم كتير وبتترك أثر بحياة كل إنسان… المهم قطعتي التجربة بخير وانتصرتي عليها… الحمد لله عالسلامة».
كذلك كانت رسائل لإليسا من كل من الفنانة أحلام والفنان زياد برجي والفنانة سيرين عبدالنور والفنانة كارول سماحة والفنانة هبة طوجي والممثلة هند صبري والفنان راغب علامة والشاعر الغنائي المصري أمير طعمية والفنان محمد حماقي، والمشترك الكويتي في النسخة الأخيرة من برنامج «ذا فويس» حسن العطار وكثيرين غيرهم من عالم الفن وحتى السياسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق