محليات

أبطال المقاومة الكويتية حاربوا العدو بشراسة

نظمت وزارة النفط، امس، ندوة «شهداء الكويت ستبقون في ذاكرة الوطن» بمشاركة اثنين من ابطال المقاومة الكويتية فترة الغزو العراقي الغاشم، هما د. عثمان العصفور، والعقيد الركن متقاعد ناصر سالمين، اللذان رويا ملحمة الصمود، مشيرين إلى أن أبطال المقاومة الكويتية حاربوا العدو بشراسة.
وقال العصفور، وهو مؤلف كتاب «رحلتي بين الموت والحياة» الذي أصيب خلال الغزو الغاشم عند قيامه بتقديم المساعدات الإنسانية للأسر الكويتية، إن الشعب الكويتي بكل أطيافه تلاحم وتوحد تحت قيادته السياسية الحكيمة واستطاع ان يعبر الازمة بفضل جهود أبنائه المخلصين.
وقدم العصفور شرحا لواقعة إصابته بطلقة من قناص عراقي اصابت رقبته وخرجت من فمه وكيف أن زملاءه ساعدوه إلى أن تم إسعافه وعلاجه بشكل مؤقت ليتم سفره بعدها للخارج لتلقي العلاج في لندن مرورا بالمملكة العربية السعودية.
وأشار العصفور الى انه التقى خلال زيارته لمدينة الطائف أثناء نقله للعلاج وبقية المصابين بالقيادات الكويتية، اذ قدموا لهم العون وكل ما يلزمهم لإتمام العلاج، لافتا الى ان الغزو الغاشم جمع الكويتيين جميعا على قلب رجل واحد.

يوميات أسير
من جهته قال العقيد سالمين، وهو أحد العسكريين الأسرى في السجون العراقية وصاحب كتاب «يوميات أسير» ان المقاومة الكويتية حاربت بشراسه وصلابة، اذ اسقط الدفاع الجوي الكويتي 28 طائرة حربية من طائرات النظام العراقي في 24 ساعة من بداية الغزو، مستذكرا فترة العدوان العراقي والتجارب الأليمة والصعبة في سجون الطاغية.
وأوضح سالمين انه تم اسره في اليوم التالي من الغزو بعد معارك شرسة مع الغزاة، مشيرا الى انه تنقل بين السجون العسكرية العراقية، اذ كان التعذيب والترهيب ديدن القوات الباغية.
من جهتها أكدت مراقبة العلاقات العامة ومراقبة الاعلام البترولي بالانابة في وزارة النفط الشيخة تماضر الخالد، ان شعب الكويت يفخر بما قدمه الشهداء فداء للوطن بأرواحهم، وأنهم باقون لم يرحلوا، بل هم «أحياء عند ربهم يرزقون».
ودعت في هذه المناسبة الى استخلاص العبر من تلك الذكرى والتمسك بالوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب بجميع فئاته موضحة ان ارادة الكويتيين انتصرت كونها ارادة انطلقت من وحدتهم الوطنية «الجامعة المانعة والحاضنة لجميع أبناء هذه الأرض الطيبة»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق